سر ياباني يمحو سنوات من وجهك ....اكتشفي ماهو ؟

25.06.2016 | 14:11

كشف موقع Healthy Food House  المهتم بالصحة والجمال، احد الاسرار اليابانية لجمال ونضارة البشرة، التي تمنع الشيخوخة المبكرة، وهو استخدام الارز في وصفات الجمال.

وعلى الرغم من ان الارز احد الاطباق الرئيسية في المطبخ الياباني، الا انهم استخدموه كمستحضر للتجميل لقرون عديدة، وذلك لغناه بفيتامين B، الذي له دور كبير في تحفيز نمو الخلايا واصلاحها، ويبطئ من عملية شيخوخة البشرة، كما انه يعزز امداد الجلد بالدم ما يساهم بتغذيته.

 

قناع الارز العلاجي والذي تستخدمه النساء في اليابان، يرتكز على الارز بالاضافة الى الحليب والعسل، ومن نتائجه الحصول على بشرة ناعمة ومخملية تشع نضارة. اليك طريقة صنعها واستعمالها:

 

 

- نحتاج الى 2-3 ملاعق من الارز (من اي نوع) ويطهى حتى يلين، ثم نخرجه من الماء ونحتفظ بالماء في وعاء منفصل.

- نغسل الارز المطبوخ بالماء ونضيف ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ، يحرك حتى يمتزجوا المكونات جيدا ومن ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل.

- نغسل الوجه بشكل جيد قبل وضع كمية مناسبة من المزيج عليه.

- يزال القناع بحذر بعد نصف ساعة، ويغسل الوجه بمياه الارز الذي احتفظنا به سابقا.

 

اهميه مياه الارز الذي نغسل به الوجه بعد ازالة القناع، انه مرطب للبشرة وغني بالمواد المضادة للاكسدة، كما لها القدرة على امتصاص الاشعة فوق البنفسجية، وابطاء تشكيل الميلانين بالتالي منع تشكل البقع الصبغية على الجلد.

 

وبالامكان الاحتفاظ بمياه الارز في الثلاجة لمدة اربعة ايام، واستخدامه مرتين في اليوم صباحا ومساءا كغسول للوجه، كما يمكن تجميده في قوالب الثلج واستخدامه لتدليك الوجه او كعلاج بطريقة تجميد الجلد.

 

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved