سفير الصين في سوريا يؤكد دعم بلاده عودة سوريا للجامعة العربية

12.04.2023 | 18:23

صرح السفير الصيني في سوريا "شي هونغوي" خلال زيارة مقر صحيفة "الوطن"، أن الصين تدعم سيادة واستقلال سورية ومنع التدخل في شؤونها الداخلية، وأن بلاده ومنذ بداية الأزمة السورية كانت إلى جانب الشعب السوري في مواجهة التحديات الحالية.

وأكد "شي هونغوي"، أن الصين تدعم عودة سورية للجامعة العربية، مؤكداً أن بلاده ترى أن منطقة الشرق الأوسط يجب أن تنعم بالأمن والاستقرار بعيداً عن النزاعات وأن بذلك فقط يمكن تحقيق تنمية مستدامة للشعوب لتعيش بأمن وأمان ورخاء وهذا ما تسعى إليه الصين.


وأشار "شي هونغوي"، إلى أن بلاده قدمت الكثير من المساعدات التي وصلت إلى سورية وجرى تسليمها للهلال الأحمر السوري، مشيراً إلى البيوت مسبقة الصنع التي وصلت منذ يومين، كاشفاً أن سفناً صينية تحمل المزيد من المساعدات ستصل قريباً إلى سوريا.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أكد شي هونغوي، أن بلاده تسعى جاهدة للمساهمة في إعادة بناء ما دمره "الإرهاب" لكن هناك صعوبات كبيرة نتيجة العقوبات المفروضة على سورية، لكن ذلك لا يعني أن الصين غير موجودة، بل تعمل مع شركاء كثر من أجل توفير بيئة استثمارية يمكن من خلالها المساهمة في بناء مشروعات تعود بالنفع على الشعب السوري.

وكانت الحكومة الصينية، قد أرسلت قبل يومين مساعدات إغاثية وبيوت مسبقة الصنع عبر ميناء اللاذقية، دعماً لمتضرري الزلزال.

سيريانيوز.



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved