سقوط قذيفة هاون في برزة ..ومقتل امرأة بقذيفة صاروخية بحي هرابش بدير الزور

برزة

31.03.2016 | 16:22

قالت وكالة الأنباء "سانا" يوم الخميس إن قذيفة هاون سقطت في حي مساكن برزة، وقتلت امرأة جراء سقوط قذيفة صاروخية على حي هرابش في دير الزور.

وأوضحت الوكالة أن "مجموعات ارهابية يتحصنون في الغوطة الشرقية استهدفوا ظهر اليوم حي مساكن برزة في دمشق بقذيفة هاون تسببت بوقوع أضرار مادية كبيرة، في خرق جديد لوقف الأعمال القتالية".

ونوه مصدر في الشرطة أن "قذيفة هاون سقطت على أطراف حي مساكن برزة وتسببت باحتراق سيارتين وأضرار مادية في عدد من المنازل".

وتبنى مجلس الأمن الدولي في 26 شباط الماضي بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

في حين تتبادل الاتهامات بين فصائل معارضة من جانب والقوات النظامية وروسيا من جانب آخر على تواصل خرق الهدنة، في ظل سقوط المزيد من الضحايا يوميا، بحسب معلومات متطابقة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر أهلية لوكالة "سانا" سانا أن "تنظيم "داعش" أطلق بعد ظهر يوم الخميس قذيفة صاروخية على حي هرابش السكني في أقصى الجنوب الشرقي لمدينة دير الزور، مما أدى إلى قتل امرأة ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم".

وقتلت امرأتان وأصيب 13 شخصا بجروح في 13 من الشهر الجاري جراء قصف  قامت به "داعش" استهدف حيي الجورة والقصور بدير الزور.

ويسيطر تنظيم "داعش" على معظم مدينة دير الزور منذ شهر تموز 2014, فارضاً حصار على أحياء الجورة والقصور وهرابش والبغيلية التي مازالت تحت سيطرة النظام، كما لا يزال مطار دير الزور العسكري بقبضته.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved