سلاف فوخرجي: الدراما السورية تلفظ الأنفاس الأخيرة

25.01.2017 | 17:55

وصفت الفنانة سلاف فواخرجي الدراما السورية بأنها "تلفظ أنفاسها الأخيرة"، متسائلة عن سبب وصولها لهذا المكان .

ووجهت فواخرجي عبر صفحتها الرسمية على (فيسبوك) السؤال للجمهور، متسائلة أين تكمن المشكلة والحل.. هل يحق لي أن أقول أننا نشهد الأنفاس الأخيرة للدراما السورية ؟؟".

وأضافت  "أعلم أن كلامي قد يكون قاسيا او حادا بعض الشي ، وبعد أن كتبت ماهو أبعد من ذلك ، استبدلت ماكتبت بسؤالي السابق ..هل الدراما السورية في غرفة العناية المشددة ؟ والأطباء المختصون غير مختصين ؟ أما أن أدوات الجراحة ملوثة ؟ أم ان المريض (الدراما ) ليس سوريا؟".

وجاءت ردود مختلفة من متابعين فواخرجي، حيث رد الناقد السوري محمد الأزن على كلامها قائلا "إن احتضار الدراما السورية حقيقة غير قابلة للتجميل، ويعود ذلك لعدم امتلاك السوريين المحتوى منذ أصبحت الشركات تعمل بنظام منتج منفذ للمحطات العربية التي تتدخل بكل شيء وتفرض رؤيتها، لأنها من تمول".

وأكد الأزن أن الأزمة لن تحل الا عندما يكون في سوريا محطات تعرض الإنتاج كما يحدث في مصر.

وعلقت الكاتبة السورية ابتسام أديب، بأن سلاف وجهت السؤال للمواطنين لأن رأيهم أهم من كل المسؤولين عن الدراما، مؤكدة أن أي منهم لن يقدر على الرد، لأن الجميع "دافنين الغلط سوا".

وأشار الصحفي سامر إسماعيل، إلى أن الدراما السورية أصبحت تتطابق مع الواقع، بل إن الواقع تجاوز المخيلة، فالفقراء لم يعد يعنيهم دراما التلفزيون لأنهم يعيشونها في حياتهم.

وتحدثت فواخرجي بأكثر من مناسبة، عن التراجع الواضح في الدراما السورية، مبينة أن هذا التراجع يعود لأسباب عدة منها تناحر شركات الإنتاج ونقص المخرجين الجيدين.

يذكر أن سلاف فواخرجي حصلت على جائزة أفضل مخرجة سينمائية عربية عن فيلم "رسائل الكرز" في مهرجان نيودلهي السينمائي الدولي في الهند.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved