سنراها مجدداً؟.. مؤسسات التجارة الداخلية ستسير سيارات جوالة للبيع المباشر

05.06.2016 | 13:53

قال مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية عمار محمد، يوم الأحد، إن مؤسسات التدخل الإيجابي ستقوم بتسيير سيارات جوالة للمناطق والأحياء التي لا يوجد فيها صالات ومنافذ بيع، خلال شهر رمضان القادم.

ونقلت صحيفة "الثورة" الرسمية عن محمد قوله إن مؤسسات التدخل الإيجابي ستقوم "بتسيير سيارات جوالة، تحمل السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية إلى المناطق والأحياء التي لا توجد فيها صالات ومنافذ بيع".‏

ويأتي تصريح محمد عقب توجيهات من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باتخاذ جميع الترتيبات التي تضمن تدفق وانسياب السلع إلى الأسواق ومنافذ البيع بشكل صحيح وبيسر وسهولة والحيلولة دون حصول أي نقص في أي سلعة.

يشار إلى أن سيارات جوالة تابعة لمؤسسة الخزن والتسويق، كانت منتشرة في عدة مناطق، مثل منطقة البرامكة في دمشق، وتعرض في صندوقها سلعاً مثل الرز والسكر والحبوب والمعلبات والزيوت والسمون، لبيعها بأسعار المؤسسة، إلا أن هذه السيارات توقفت عن التواجد في الشوارع منذ بدء الحرب.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت الشهر الماضي عن معاون وزير التجارة وحماية المستهلك لشؤون المؤسسات والشركات عماد الأصيل قوله إن "تسيير سيارات جوالة مرتبطة بموضوع الأمن والأمان، حيث كان مخطط تواجد سيارة أو فتح مركز بكل حديقة ومدرسة، لكن اختلاط الأمور حال دون إمكانية تنفيذ هذا المخطط".

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أعلنت إنه سيتم تخفيض أسعار بعض المواد التموينية في مؤسسات التدخل الإيجابي بمناسبة حلول شهر رمضان، على أن يبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة اعتباراً من الرابع من حزيران الجاري.

وتراجع دور مؤسسات التدخل الإيجابي في البلاد، مذ تحولت عن الحصول على السلع من مصدرها الأساسي، لتقوم بشرائها من تجار ومستوردين، بحسب تأكيدات رسمية، ما قلل من إمكانية تحقيق مهمتها الأساسية في كسر الأسعار وضبطها ومنافسة التجار الآخرين.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية رفعت على مدار السنوات الماضي اسعار منتجاتها تماشيا مع ارتفاع الاسعار في الاسواق  رغم ان الحكومة وعدت مرارا بتخفيض الأسعار في الأسواق، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن الأسعار مازالت أقل من الدول المجاورة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved