سوريا تتهم تركيا مجدداَ بقطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة

14.12.2020 | 21:41

نددت وزارة الخارجية السورية بالإجراءات التي تمارسها القوات التركية في سوريا، متهمة إياها بقطع مياه الشرب مجدداَ عن مدينة الحسكة.

وأوضحت الخارجية في رسالتين الى مجلس الامن و الامم المتحدة، نشرتهما عبر صفحتها الفيسبوك، ان القوات التركية قامت بقطع المياه من محطة علوك التي تعتبر المصدر الرئيس لتأمين مياه الشرب لأكثر من مليون شخص في مدينة الحسكة والتجمعات السكنية التابعة لها.

وأشارت الخارجية إلى أن محطة علوك متوقفة عن العمل منذ تاريخ 30 الشهر الماضي وحتى الان.

ووصفت الخارجية الممارسات التركية بأنها "إجرامية" و"غير إنسانية"، هدفها السعي لـ"ابتزاز الحكومة السورية وممارسة الضغط عليها".

 واعتبرت ان الممارسات التركية هدفها تحقيق " مكاسب سياسية وعسكرية" منها تنفيذ سياسة "التهجير الممنهج بحق السوريين في المناطق التي تحتلها"، بغية إحداث" تغيير ديمغرافي يتناسب مع أهدافها التوسعية والاستعماري"

وطالبت مجلس الامن والامم المتحدة بـ"التدخل العاجل" للضغط على تركيا من اجل إعادة المياه عبر تشغيل محطة علوك و"التصدي للممارسات التركية" التي تهدف إلى "التضييق على المواطنين المدنيين وحرمانهم من سبل العيش والحياة".

وكانت مؤسسة المياه في محافظة الحسكة اتهمت، الشهر الماضي،  القوات التركية والفصائل المسلحة ، بقطع مياه الشرب عن المدينة وريفها الغربي، بعدما أوقفت العمل بمحطة آبار علوك الواقعة شرق مدينة رأس العين.

وشهت مدينة الحسكة في شهر اب الماضي ازمة مياه، حيث عانى اهاليها لاكثر من  20 يوما من شح كبير في الماء، فيما اتهمت الحكومة السورية انذاك تركيا والفصائل المسلحة الموالية لها بالمسؤولية عن توقف العمل في المحطة الرئيسية لضخ المياه بالمحافظة.

 سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved