سوريا تخفض رسوم عبور الشاحنات من لبنان الى العراق

11.09.2024 | 20:52

قررت وزارة النقل تخفيض رسوم عبور الشاحنات من لبنان إلى العراق وبالعكس "ترانزيت"، والمحملة بأنواع البضائع كافة بنسبة 50 بالمئة.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك"، ان الوزارة  ستجري تقييماً للجدوى الاقتصادية المحققة من ذلك بعد مضي 3 أشهر من بدء التطبيق.

واشارت الوزارة الى انه سيتم فرض رسم على السيارات السورية العابرة من بيروت إلى بغداد أو الأردن، بقيمة 2% فقط.

ولفتت الوزارة الى بقاء الرسوم على السيارات العربية والأجنبية على محور الترانزيت بما يخص معبر_نصيب ، وكذلك الرسوم المفروضة حالياً على السيارات العربية والاجنبية والتي مقصدها سورية وفق الاتفاقيات الموقعة .

وفي سياق متصل، رحب وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية، بقرار سوريا تخفيض رسم عبور الشاحنات من لبنان إلى العراق وبالعكس والمحملة بمختلف أنواع البضائع بمقدار 50 بالمئة.

وكان مدير النقل الطرقي في وزارة النقل سامى سليمان اكد، في وقت سابق،  أن القرار السوري يهدف لتشجيع حركة الترانزيت والمرور عبر سوريا انطلاقا من موقعها الجغرافي المهم.

وتسعى سوريا الى إزالة المعوقات مع الدول المجاورة لها فيما يتعلق بمجال النقل، حيث تعمل دمشق للتواصل مع الجانب الأردني من أجل العودة إلى مبدأ المعاملة بالمثل ضمن الاتفاقيات الموقعة سابقاً، بحيث تكون الرسوم ذاتها في البلدين

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved