سوريا تدين الهجوم الامريكي على دير الزور وتؤكد تمسكها بإنهاء التواجد الامريكي

25.03.2023 | 21:44

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين  الضربات التي شنتها القوات الامريكية على مناطق بدير الزور، مطالبة مجدداَ بانهاء التواجد الامريكي في الشمال السوري، وبسط سلطة الدولة على كامل أراضيها.

وطالبت الوزارة في بيان نشرته وكالة "سانا"، دول العالم  "بإدانة العدوان الأمريكي والتضامن مع سوريا للحفاظ على وحدة أرضها وشعبها".

وأكدت الخارجية على وقف دعم واشنطن للقوات الكردية في شمال سوريا.

وأضافت ان الأكاذيب الأمريكية الممجوجة بشأن المواقع المستهدفة ما هي إلا محاولة فاشلة لتبرير هذا العمل العدواني والانتهاك الفاضح لسيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها".

وكان البنتاغون اعلن ان طائرة مسيرة يعتقد مصدرها ايران، استهدفت منشأة صيانة في قاعدة للتحالف قرب الحسكة شمال شرقي سوريا مساء الخميس، مما اسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة متعاقد أمريكي آخر بالإضافة إلى 5 من أفراد القوات الأمريكية.

ورد الجيش الامريكي بالمثل، حيث قصف اهدافاَ تابعة للحرس الثوري الإيراني، في دير الزور/ مما اسفر عن مقتل عدد من المسلحين  .

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، ايران من شن ضربات جديدة على القوات الأمريكية في شمال سوريا، وذلك عقب هجوم شنته قوات مدعومة من طهران على قاعدة امريكية تسببت بمقتل واصابة عسكريين امريكيين.

وقد قادت واشنطن تحالفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، حيث عمدت الى شن ضربات جوية على مواقع "داعش" في كل من سوريا والعراق منذ 2014.

ورغم خسارة تنظيم "داعش" لمساحات من الاراضي في سوريا والعراق، التي سيطر عليها في عام 2014، الا ان خلايا التنظيم   تشن هجمات بين الحين والاخر في عدة مناطق بسوريا، خاصة في منطقة البادية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور.

وأنشأت الولايات المتحدة ، التي تدعم قوات "قسد" ، عدة قواعد عسكرية في شمال وشرق سوريا، ، في حين تعارض السلطات السورية التواجد الامريكي وتعتبره "غير شرعي"، مطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من أراضي البلاد.

وتتعرض قواعد التحالف الدولي شمال شرق سوريا للاستهداف بشكل مستمر، وفي الغالب تكون الفصائل المدعومة من إيران هي المسؤولة عن الاستهداف.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved