سوريا تدين قرار لمجلس حقوق الإنسان حول إيران

29.11.2022 | 17:12

أدانت سوريا قرار مجلس حقوق الإنسان القاضي بتعيين لجنة للتحقيق في تعامل طهران مع الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخرا، واعتبرته قرارا "تعسفيا".

وبحسب وكالات أنباء، أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أن "سوريا تؤكد أن مثل هذه القرارات التعسفية غير المقبولة تعكس نهجاً مستمراً تقوم به الدول الغربية ضد الدول المستقلة، بهدف تنفيذ أهدافها التخريبية في بلدان العالم النامية".

وأشار المقداد خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى أن "القرار جاء اتخاذه نتيجة الضغط والابتزاز الذي مارسته الدول الغربية على بعض الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان، ويمثل انتهاكاً مباشراً لسيادة الدول واستقرارها وحقها في اتباع السياسات التي تتلاءم وتاريخ وعادات وتقاليد شعوبها".

وأكد الوزير السوري تضامن بلاده مع الإيرانين "الذين عبروا عن رفضهم للاستفزازات والشعارات الباطلة التي تم تداولها خلال أعمال الشغب التي شهدتها إيران مؤخرا".

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني أن "الشعب الإيراني ومن خلال رده على أعمال الشغب أكد إيمانه بثورته وبالدور الذي تقوم به إيران داخلياً وخارجياً لمواجهة جميع المؤامرات الغربية التي تتعرض لها سواء في ملفها النووي أو دفاعها عن حقوق شعبها الأساسية".

ووافق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الخميس الماضي، على تعيين لجنة للتحقيق في قمع إيران للاحتجاجات.

وتشهد إيران منذ حوالي الشهرين احتجاجات شعبية اندلعت على خلفية مقتل الشابة مهسا أميني على يد عناصر الشرطة الإيرانية.

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved