سوريا ترسل 20 طن من المساعدات الطبية الى لبنان

28.09.2024 | 18:11

اعلنت وزارة الصحة السورية عن ارسال قافلة مساعدات طبية الى لبنان، في ظل التوترات التي يعاني منها على خلفية الهجمات الاسرائيلية والتي تسببت بكارثة انسانية.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك"، انه تم ارسال 20 طن من المواد الاسعافية والادوية والمستلزمات الطبية الى لبنان، تسلمتها وزارة الصحة اللبنانية  عبر معبر جديدة يابوس على الحدود السورية – اللبنانية.

وتتضمن المساعدات أدوية عمليات – التهاب – تخدير – قلبية -هضمية – أطفال – سيرومات) ومستهلكات طبية متنوعة منها صناديق طوارئ وحقائب إسعافية.

وياتي ذلك في وقت تواصل وزارة الصحة تقديم الخدمات الطبية للوافدين من لبنان جراء الهجوم الإسرائيلي، وذلك عبر نقاط طبية مجهزة بسيارات إسعاف عند جميع المعابر الحدودية.

ووجهت سوريا بتقديم الخدمات الطبية في المشافي بشكل مجاني للوافدين من لبنان، كما قررت السلطات السورية تقديم الدعم والتسهيلات للبنانيين الوافدين الى سوريا، في ظل تواصل الغارات والهجمات الاسرائيلية على مناطق لبنانية.

ويتصاعد التوتر بين "حزب الله" واسرائيل، حيث اطلقت الاخيرة، يوم الاثنين، حملة واسعة تحت اسم "سهام الشمال"، حيث شنت سلسلة غارات استهدفت مناطق مختلفة من الجنوب والبقاع وأدت إلى مقتل المئات من الاشخاص بينهم عدد من السوريين، وحدوث موجة نزوح كبيرة من تلك المناطق باتجاه المناطق الامنة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved