سوريا توجه رسالتين للأمم المتحدة ومجلس الأمن حول الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على البلاد

22.03.2023 | 20:51

جدِّدت الجمهورية العربية السورية مطالبتها الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن بالنهوض بمسؤولياتهما بموجب الميثاق لوضع حدٍ للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، ومساءلة مرتكبي هذه الاعتداءات وضمان عدم تكرارها.

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين عن طريق الوفد الدائم في نيويورك رسالتين إلى كلٍ من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، قالت فيهما: "مجدداً يشجع صمت مجلس الأمن المطبق، والدعم اللامحدود الذي توفره الإدارة الأمريكية وحلفاؤها لربيبتهم إسرائيل، على التمادي في اعتداءاتها ضد سوريا".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "إسرائيل قامت في نحو الساعة 3,55 من فجر اليوم الأربعاء 22/03/2023، بشن عدوان جوي بعددٍ من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً محيط مطار حلب الدولي المدني، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة وتوقف خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي وعمليات إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في المحافظات المنكوبة".

وأضافت أن "هذا المطار المدني كان بوابةً أساسية لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي شهدته سوريا بتاريخ 06 شباط 2023، واستقبل عشرات الطائرات من دول أعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية".

وتابعت إن "قيام إسرائيل بشن هذا العدوان الإرهابي بالتوازي مع زيارات المسؤولين الأمميين إلى سوريا وبالتزامن مع استمرار الجهود لمتابعة الأوضاع الصعبة في سوريا بعد الزلزال المدمر، ليس بغريبٍ عن كيانٍ إرهابي تزامنت نشأته المشبوهة مع جرائم اغتيال المسؤولين الأمميين ووسطاء السلام".

وأكدت أن "استهداف إسرائيل الممنهج للبنى التحتية المدنية السورية، ليس إلا محاولة إسرائيلية بائسة للهرب من أزمات الكيان الداخلية وللتغطية على جرائمه ضد أشقائنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضد أهلنا في الجولان السوري المحتل، ولخلط الأوراق والسعي إلى تفجير الأوضاع".

وأعلن مصدر عسكري في وقت سابق من الأربعاء، أن طائرات إسرائيلية أغارت فجر اليوم على مطار حلب الدولي بشمال سوريا ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار.

وأفادت المؤسسة العامة للطيران المدني لاحقاً بإجراء إصلاحات في مطار حلب الدولي لتوقفه عن الخدمة بشكل مؤقت عقب الاستهداف الإسرائيلي.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved