سوسان: تم استكمال مناقشة مشاريع القرارات المدرجة على جدول الأعمال

16.05.2023 | 20:36

صرح معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أنه تم استكمال مناقشة مشاريع القرارات المدرجة على جدول الأعمال والتي تحاكي معظم القضايا الموجودة على الساحة العربية وغداً سيتم عرضها في اجتماع وزراء الخارجية.

وحول قمة المناخ قال سوسان بعد انتهاء جلسات اجتماع المندوبين وكبار المسؤولين في جدة: "تم الحديث عن هذه المسألة وهناك حماسة كبيرة لدى الجميع تؤكد على أهمية ذلك، لوجود تهديدات من هذا التغير المناخي ، قد لا نشعر بها اليوم ، لكن يجب أن ندركها حتى لا نعاني و نتألم من هذا الموضوع، وهناك إدراك من الجميع لهذا الخطر".

وبحسب وكالة سانا، بين أن "العمل العربي المشترك هو الطريق الوحيد من أجل تحسين الموقف العربي والدفاع عن مصالحنا وحقوقنا ومن أجل مواجهة التحديات الماثلة أمامنا من أجل توفير الرخاء للمواطنين في كل دولنا العربية".

وأضاف معاون الوزير: "هذا عصر التكتلات فإذا لم نستطع أن نعي ذلك فإن النتائج لن تكون جيدة وهناك وعي عربي كبير وإدراك عميق بأهمية تحسين الموقف العربي".

و حول موضوع تنظيم كل ما يتعلق بالقمة العربية قال: "التنظيم جيد على الأصعدة كافة ولا سيما طريقة إدارة الاجتماعات، فمندوب المملكة العربية السعودية الذي تترأس بلاده اجتماعات القمة أدار الجلسات اليوم بكل حكمة وصبر في بعض الأحيان".

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور "أيمن سوسان" سابقا، أن قمة جدة فاتحة لمرحلة جديدة من العمل العربي المشترك وتجاوز الماضي بكل الآثار التي انعكست على دولنا العربية والتطلع للمستقبل.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved