سوسان ومسؤول ايراني يبحثان الاجتماع الرباعي المقبل وجدول أعمال اجتماع أستانا

12.06.2023 | 18:28

التقى معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، اليوم الاثنين، بكبير مساعدي وزير الخارجية الايراني علي أصغر خاجي، في دمشق.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن اللقاء تضمن الحديث عن جدول أعمال اجتماع أستانا والاجتماع الرباعي لنواب وزراء الخارجية في سورية وروسيا وايران وتركيا الذي سيعقد الأسبوع المقبل في العاصمة الكازاخية أستانا.

وكان اجتماع رباعي  انعقد على مستوى وزراء خارجية سوريا وروسيا وايران وتركيا في العاصمة موسكو، بـ 10 أيار ، وتم الاتفاق على  تسهيل ضمان عودة السوريين إلى وطنهم بشكل طوعي وآمن .

وانعقدت مؤخراَ لقاءات  سورية - تركية، على مستوى النواب ووزراء الدفاع، برعاية روسيا، بعد قطيعة استمرت لسنوات بين دمشق وأنقرة، على خلفية الأزمة السورية التي اندلعت عام 2011

كما  بحث سوسان وخاجي تطوير العلاقات الثنائية بين سوريا وايران، في مختلف المجالات، حيث اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول مختلف القضايا.

وتوجه علي أصغر خاجي، برفة وفد ايراني، الى سوريا، في وقت سابق اليوم، حيث التقى الرئيس بشار الاسد، وتم بحث عدداَ من القضايا التي تهم سوريا وايران، إضافة للتعاون والتشاور إقليمياً ودولياً .

 سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved