سيناتور امريكي: ترامب تعهد بتدمير داعش قبل مغادرته سورية

31.12.2018 | 12:59

قال السيناتور الجمهوري لينزي غراهام إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزم بضمان أن يكون تنظيم داعش قد هزم تماما عندما نغادر سوريا, وذلك بعد ايام على قراره سحب القوات الامريكية من هناك.

وقال غراهام في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع ترامب ان "الرئيس تعهد بالبقاء في سوريا لإنهاء مهمة "تدمير" داعش", لافتا الى ان "الرئيس يدرك الحاجة إلى إتمام المهمة".

واردف غراهام "قال لي بعض الأمور التي لم أكن أعرفها التي جعلتني أشعر باطمئنان أكبر بشأن إلى أين نتجه إزاء سوريا".

وتابع غراهام إن ترامب يفكر مليا في سوريا وكيفية سحب القوات بعد ضمان تدمير داعش، والتأكد من حماية القوات الكردية الموالية للولايات المتحدة، وضمان ألا تصبح إيران الفائز الأكبر من انسحابنا".

وكان غراهام قال قبل الاجتماع انه سيعمل على اقناع ترامب بالتراجع عن قراره سحب القوات الامريكية من سوريا.

وقررت الولايات المتحدة بشكل مفاجئ سحب قواتها من الاراضي السورية، حيث اعلن البنتاغون ان موعد الانسحاب سيكون مطلع عام 2019.

وأعد الجيش الأمريكي مسودة خطة تتضمن التوصية بالسماح للمقاتلين الأكراد في سوريا الذين يحاربون تنظيم "داعش" بالاحتفاظ بالأسلحة التي قدمتها لهم واشنطن، عقب انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

واثار القرار ردود افعال دولية متباينة، حيث رحبت روسيا وتركيا بهذا القرار بينما انتقدته فرنسا وبريطانيا والمانيا  فيما عارض الخطوة الاكراد بسوريا محذرين من نتائج خطيرة في حال تم الانسحاب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved