شتاينماير يحذر تركيا من أن يكون وجودها العسكري في سوريا طويل الأمد

02.09.2016 | 18:29

حذر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير تركيا, يوم الجمعة, من أن يكون لها وجود عسكري طويل الأمد في سوريا بعد أن بدأت أنقرة عملية عبر الحدود ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"وحدات حماية الشعب الكردية".

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن شتاينماير قوله ان "تركيا تلعب دورا أكثر فاعلية في سوريا في الأيام الأخيرة بما في ذلك اللجوء للعمل العسكري ... لكننا جميعا نريد تفادي المواجهات العسكرية طويلة الأمد على الأراضي السورية".

 

وبدأ الجيش التركي, في 24 آب الماضي, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع داعش في المدينة, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على المدينة بالكامل، بعد معارك مع "داعش ", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

وكانت أنقرة صرحت, في وقت سابق, ان القوات التركية ستبقى في سوريا "ما يلزم من الوقت" حتى "تطهير" المنطقة الحدودية من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وغيره من المسلحين, مستبعدة بذلك نهاية سريعة لتوغلها في البلاد ونافية شن حرب من خلال هذا التوغل.

واثار التدخل التركي ادانة من الحكومة السورية, وقلق روسي بشان الوضع على الحدود السورية – التركية, فيما ابدت واشنطن موقفا غير مرحبا,  معتبرة ان التوغل التركي في الشمال " يعقد تشكيل جبهة موحدة" ضد (داعش), داعية انقرة الى التركيز على محاربة التنظيم وعدم استهداف اكراد المعارضة السورية.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved