شخصية فيلم Benjamin Button الحقيقية..طفل في الرابعة من عمره بمظهر ثمانيني

01.08.2016 | 15:43

يعاني بيازيد حسين، الصبي البالغ من العمر اربع سنوات من تورم في الوجه وعيون جوفاء وترهل في الجلد، بالاضافة الى الام في المفاصل وصعوبة في التبول واسنان ضعيفة مكسورة، يجعله اشبه برجل عجوز في الثمانين من عمره وذلك بسبب اصابته بحالة نادرة.

 

ووفقا لصحيفة الـ"ديلي ميل"، فان الناس في منطقته جانب مدينة "ماجورا" جنوب بنغلادش، يتجنبونه كما يخشى الاطفال اللعب معه على الرغم من تمتعه بمستوى ذكاء فوق المتوسط.

 

Debashis Bishwas, a consultant from Magura Central Hospital told the family he doesn't think Bayezid will survive for longer than 15 years 

 

ويعتقد بان بيازيد يعاني من مرض "الشياخ Progeria"، والمعروف أيضا باسم متلازمة "بروجيريا جيلفورد-هاتشينسون" أو HGPS اختصارا، وهو اضطراب وراثي نادر جدا، حيث تظهر على الإنسان أعراض تشبه أعراض الشيخوخة في سن مبكرة جدا، اذ يشيخ جسم المصاب به ثمانية اضعاف اسرع من المعدل الطبيعي، وعادة يموتون من النوبات القلبية او السكتات الدماغية بمتوسط عمر 13 سنة.

 

 

ويقال ان هذا المرض النادر الهم رواية الكاتب "فرنسيس سكوت فيزجيرالد" والفيلم الذي قام ببطولته نجم هوليود "براد بيت" بعنوان The Curious Case of Benjamin Button، اذ يولد البطل طفلا عجوزا لاصابته بمرض نادر، ويزداد شبابا كلما تقدم بالعمر .

 

He is pictured with his mother TriptiBayezid is believed to suffer from progeria, which ages the body at eight times the normal rate, as well as a condition which causes his skin to hang loosely

 

ويعاني بيازيد من مرض الجلد الرخو المترهل، وهو اضطراب نادر في النسيج الضام يجعل الجلد يبدو مترهلا على شكل طبقات، تقول والدته البالغة من العمر 18 عاما، "تريبتي خاتون" عن ابنها،  "تعلم بيازيد المشي بعمر الثلاث سنوات، لكن كان لديه مجموعة اسنان كاملة بعمر الثلاثة اشهر، نموه الجسدي غير طبيعي الا انه ذكي وحديثه جميل بالنسبة لعمره".

 

'He understands his condition but he doesn’t like to talk about it. He just cries when he feels awkward,' Tripti said about her son

 

ولم يكن لدى الاطباء اثناء ولادة بيازيد عام 2012، اي فكرة عن كيفية التعامل معه، يقول مستشار المشفى المركزي في ماغورا الطبيب "ديباشيز بيشواز"، انه "يمكننا فقط نصح الاهل بالحصول على رعاية متخصصة في احدى المستشفيات، لانه يعاني من مرض صعب للغاية واخشى انه قد يعيش لمدة 15 عاما فقط"

 

ويقول والد بيازيد، "لوفلو حسين" البالغ من العمر 22 عاما، "انفقنا ما يزيد عن اربعة الاف جنيه استرليني منذ ولادته لرؤية اطباء ومعالجين مختلفين دون قدرتهم على علاج هذه الحالة، الا اننا كاي اهل اخرين نريد لطفلنا ان يعيش حياة صحية وطويلة، نجتاج الى معجزة".

 

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved