شركة غوغل تُطلق هاتفًا جديدًا معززًا بالذكاء الاصطناعي

09.10.2023 | 10:23

أعلنت شركة "غوغل" يوم الأربعاء الماضي عن مجموعة هواتف "بيكسل" الذكية الجديدة، والتي تضم هاتفًا مهنيًا مجهزًا بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويتميز هاتف "بيكسل 8 برو" بشريحة قوية، وهو قادر على تنفيذ بعض وظائف الذكاء الاصطناعي محليًا على الجهاز نفسه، بدلاً من معالجة البيانات عن بعد عبر الخوادم، وهذا يقلل من استهلاك النطاق الترددي.

جاء ذلك، خلال حدث تسويقي في نيويورك، حيث قال نائب رئيس مجموعة "غوغل" المسؤول عن الأجهزة والخدمات، ريك أوسترلو، إن الهاتف يعتبر "إنجازًا كبيرًا" وإنه سيكون أول هاتف ذكي يحمل نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ "غوغل" للصور

وستعمل هذه التكنولوجيا على تحسين الأدوات الموجودة بالفعل في الهاتف، مثل: تعديل الصور، ولكن الهدف هو توسيع قدراتها لأداء مهام أخرى.

ويُتوقع أن تسهم في توفير الوقت للبشر، حيث يمكن لهواتف "بيكسل" أن تختبر ميزاتٍ مثل "بارد"، الروبوت المحادث الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي ينافس "تشات جي بي تي" من "أوبن ايه آي".

وعلى المدى البعيد، من المتوقع أن يقدم هذا المساعد الذكي المساعدة للمستخدمين في الوقت الفعلي في مجموعة من المهام، مثل: اختيار أفضل طريق للتنزه أو تلخيص رسائل البريد الإلكتروني أو تنظيم الأحداث.

وأضافت: "أنه يجمع بين المساعدة الشخصية والقدرة على التفكير وإنشاء المحتوى، ويمكنه السماع والتحدث والرؤية، وأيضًا أداء مهام تساعد المستخدم مباشرة على جهازه".

سيريانيوز.


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved