شعبان: تحرير حلب سيغير وجه المعركة وموازين القوى إقليميا ودوليا

16.12.2016 | 21:38

قالت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان يوم الجمعة، إن تحرير حلب من الإرهاب نقطة مفصلية ستغير وجه المعركة في سورية وموازين القوى إقليميا ودوليا.

واضاقت شعبان في حديث متلفز ، أن "هذا الإنجاز مؤشر ليس فقط للقضاء على الإرهاب في سورية وإنما لاتخاذ موقف عالمي ضده ولمصلحة الشعوب التي تناضل من أجل سيادتها ومستقبل بلدانها وقرارها المستقل".

وشددت شعبان على أن سورية وإيران والمقاومة وكل من يؤمن بالحق العربي هو الذي سيقود مستقبل هذه المنطقة، مبينة أن المستقبل هو للشعوب والدول والحكومات التي تقف قولا وفعلا ضد الإرهاب.

ولفتت شعبان إلى تغيير ميزان القوى الدولي الذي لم تعد الولايات المتحدة اللاعب الاساسي فيه وقالت "إن ميزان القوى قد تغير وأن روسيا اليوم والصين والقوى الحليفة هي التي تقود المشهد الدولي وليس الولايات المتحدة والغرب".

وأشارت شعبان إلى أن هدف الغرب هو دعم الإرهابيين حيث لا يوجد إرهاب لوحده دون دعم قوى خارجية.. والشعوب كلها أصبحت تعرف من الذي يدعم الإرهاب ومن الذي هو ضده.

وحقق الجيش النظامي مدعوماً من روسيا، خلال اقل من شهر , تقدماً كبيراً في حلب وبسط سيطرته على مساحات كبيرة من المدينة الشرقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن القوات السورية أصبحت قريبة من استكمال العملية العسكرية في شرق مدينة حلب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved