صحيفة: 100 مقاتل أجنبي يدخلون سوريا أسبوعيا عبر الحدود التركية

20.07.2016 | 17:28

كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إن حوالي مئة أجنبي يدخلون سوريا عبر الحدود التركية بشكل أسبوعي، للالتحاق بصفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقلت الصحيفة يوم الثلاثاء، عن مصادر في المخابرات الفرنسية، لم تكشف هويتها، قولها إنه "وفقا لإدارة المخابرات العسكرية (دي.آر.ام) في باريس، ما زال نحو مئة أجنبي يعبرون الحدود التركية، كل أسبوع، إلى سوريا للانضمام لتنظيم (داعش)".

وكان  وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت ، قال الأحد، إنه ينبغي طرح تساؤلات عما إذا كانت تركيا شريكا حقيقيا في الحرب ضد تنظيم "داعش" في سوريا, مضيفا أنه سيثير هذه المسألة خلال الاجتماع الوزاري المشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" المقرر إجراؤه في 21 تموز.

يشار إلى أن دور تركيا في محاربة الإرهاب، كان محط شك عدة أطراف، فقد روسيا اشارت مراراً إلى أهمية إغلاق الحدود التركية السورية لإنجاح محاربة الإرهاب، مقترحة نشر مراقبين دوليين باعتبارها الطريق الوحيد لوقف تدفق الإرهابيين والاسلحة من تركيا إلى سوريا.

فيما شكك خبراء روس سابقاً  في نية تركيا بمحاربة "داعش"، واعتبروا أن الهدف الأساس للنظام التركي هو ضرب الأكراد وليس محاربة الإرهابيين.

كما كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الامريكية ، مؤخراً، أن تركيا تلعب في منطقة الشرق الاوسط لعبة مزدوجة، ففي الوقت الذي تدعي فيه محاربة عصابات "داعش" الارهابية فهي تقدم المأوى لهم وللمتطرفين الاخرين.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved