صحيفة: الكويت توقف إصدار التأشيرات للبنانيين بسبب تصريحات قرداحي

10.11.2021 | 19:15

أفادت صحيفة "القبس" أن السلطات الكويتية أوقفت صدور التأشيرات للبنانيين على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الدول الخليجية ولبنان، الناجمة عن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي.

وأوضحت الصحيفة نقلاَ عن مصادر امنية أن وزارة الداخلية قررت إيقاف جميع أنواع التأشيرات للمواطنين اللبنانيين حتى اشعار اخر.

ويشمل القرار، بحسب الصحيفة، وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء كانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، إضافة إلى وقف سمات الدخول "فيزا العمل".

من جانبها، ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلاَ ع مصدر أمني كويتي، أنه لم يصدر قرار أو تعميم رسمي بخصوص ذلك، حيث هناك قرار شفهي بخصوص التشدد في إصدار التأشيرات السياحية والتجارية للبنانيين وليس المنع او الوقف التام .

وتسببت تصريحات قرداحي بخصوص الحرب على اليمن أزمة دبلوماسية بين بيروت ودول الخليج، حيث طلبت الكويت والسعودية والبحرين نهاية الشهر الماضي من رؤساء البعثات الدبلوماسية اللبنانية مغادرة أراضيها، كما قررت استدعاء سفرائها من بيروت.

وأكدت الحكومة اللبنانية على موقفها الرافض من تصريحات قرداحي، معتبرة ان الوزير "لا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقاً".

ويعمل مئات آلاف اللبنانيين في دول الخليج ويرسلون مبالغ طائلة لذويهم في بلدهم الذي يعاني من أسوا أزمة اقتصادية، بينهم نحو 50 ألفا في الكويت ، بحسب إحصائيات صادرة عن السفارة اللبنانية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved