صحيفة: المخابرات الأوكرانية خططت لاستهداف روسيا في سورية بمساعدة كردية سرية

21.04.2023 | 09:49

كشفت وثيقة استخباراتية أمريكية سرية للغاية ان وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية طورت خططا لشن هجمات سرية على القوات الروسية في سوريا باستخدام مساعدة كردية سرية، وفقا للوثيقة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن وثيقة أمريكية سرية للغاية اطلعت عليها، وكشفت أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمر بوقف الخطة في كانون الأول الماضي، لكن الوثيقة المسربة، بناء على المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها ابتداء من 23 كانون الثاني، توضح بالتفصيل كيفية تقدم الخطة وكيف يمكن أن تستمر إذا أعادت أوكرانيا إحياءها.

وتوضح الوثيقة التي تحمل علامة HCS-P، بالتفصيل كيف يمكن لجهاز المخابرات العسكرية التابع لوزارة الدفاع الأوكرانية، التخطيط لهجمات يمكن إنكارها والتي من شأنها تجنب توريط الحكومة الأوكرانية نفسها.

وتنص الوثيقة على أن ضباط المخابرات العسكرية الاوكرانية فضلوا ضرب القوات الروسية باستخدام طائرات دون طيار وبدء ضربات "صغيرة".

وبحث الضباط الأوكرانيون -بحسب الوثيقة- في تدريب عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، القوة العسكرية شمال شرقي سوريا المتمتع بالحكم الذاتي الخاضع لسيطرة الأكراد، على ضرب أهداف روسية وتنفيذ "أنشطة" عمل مباشر "غير محددة إلى جانب هجمات طائرات دون طيار".

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved