صحيفة: المقداد يبدأ جولة عربية الأسبوع القادم تقوده إلى الجزائر وتونس

12.04.2023 | 15:50

نقلت صحيفة "الوطن" عن مصادر دبلوماسية عربية أن وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد سيبدأ الأسبوع القادم جولة عربية تقوده إلى الجزائر وتونس، و من المرجح خلال زيارته الإعلان عن إعادة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية والتي سيكون التمثيل فيها على مستوى سفير.

وبينت المصادر أن تونس عينت سفيراً جديداً لها في سوريا، بعد أيام من توجيه الرئيس التونسي قيس سعيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار بالشروع في إجراءات تعيين سفير لبلاده في دمشق.

وبحسب مصادر، سيحط المقداد خلال جولته العربية في الجزائر أولاً، و سيجري محادثات حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة للتطورات السياسية على الساحة العربية.

وأشارت المصادر للصحيفة إلى أن المنطقة ستشهد تكثيفاً للاتصالات العربية- العربية لاسيما على صعيد ملف عودة العلاقات السورية- السعودية لعافيتها، كذلك على صعيد ملف تعليق قرار الجامعة العربية واستعادة سوريا لمقعدها.

ولفتت إلى أن هذه التحركات ستبدأ مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان، و ستشهد هذه التحركات خطوات ملموسة ومتسارعة على طريق استعادة العلاقات العربية- العربية لعافيتها وتطبيع العلاقات، لاسيما على خط دمشق- الرياض.

بدورها، علقت مصادر سورية متابعة على التطورات المرتقبة بالقول: "أبواب دمشق مفتوحة لجميع الأشقاء العرب كما كانت دائماً والموقف السوري واضح تجاه ضرورة وأهمية تعافي العلاقات العربية- العربية وخاصة في هذه المرحلة حيث يواجه العالم تحديات كبرى".

وكان مجلس التعاون الخليجي قد دعا الأمس الثلاثاء، لاجتماع يبحث إمكانية عودة سوريا للجامعة العربية، والتي علقت عضويتها منذ عام 2011.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved