صحيفة: تركيا تعتزم ترحيل 200 ألف لاجئ سوري إلى شمال بلادهم

07.12.2023 | 18:38

تعتزم الحكومة التركية ترحيل 200 ألف لاجئ سوري إلى مناطق في شمال سوريا خلال العام 2024، وذلك ضمن خطة تتضمن تطوير إجراءات أكثر فاعلية لعمليات الترحيل والتضييق على السوريين في قضايا السكن والسفر بين الولايات وقيود أخرى.

وقالت صحيفة " Türkiye Gazetesi" التركية إن هذه الإجراءات تشمل تعقيدات في قضايا السكن، وترحيل الأفراد الذين ينتقلون بين الولايات من دون إذن سفر، وفرض قيود على تشكيل التجمعات، وفرض متطلبات اتباع القواعد الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى منع اللافتات باللغة العربية.

ونشرت الصحيفة تفاصيل الخطة التركية والتي تتضمن تطوير إجراءات فعالة لعمليات الترحيل، وإقامة نظام فعّال كذلك للتأشيرات وتصاريح الإقامة، وتركيب أنظمة الأمان الفيزيائية وأنظمة المراقبة والكشف التكنولوجي لتعزيز فعالية أمان الحدود.

وبدوره، قال موقع تركيا بالعربي، إن الإجراءات الحكومية سواء كانت واضحة أم لا، ستجعل ظروف العيش في تركيا أكثر صعوبة بالنسبة للسوريين، مما قد يجبرهم على الرحيل، كما تتوقع الحكومة موجة عودة كبيرة للسوريين مع حلول تشرين الأول، وتشرين الثاني 2024.

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نيّته ترحيل مليون لاجئ سوري مقيم في تركيا "طوعياً" بعد الانتهاء من مشروع بناء مساكن دائمة لهم في الشمال السوري، بتمويل من دولة قطر.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved