صحيفة: قاعدة "عين العرب" تهدف لـ"ضبط الحدود ومنع التمدد التركي"

07.08.2024 | 20:50

أفادت صحيفة "الوطن"، بأنّ القاعدة العسكرية المشتركة بين النظام السوري وروسيا في عين العرب، تهدف إلى "ضبط الحدود ومنع التمدد التركي".

وتابعت أن "إقامة القاعدة يسهم في "طمأنة" تركيا بالحيلولة دون تنفيذ أعمال عدائية إلى داخل الأراضي التركية".

وأضافت المصادر، أن "الغرض من تأسيس القاعدة هو منع إدارة "رجب طيب أردوغان" من احتلال عين العرب، لطالما هدد وأركان إدارته باحتلالها، لوصل مناطق نفوذ الجيش التركي في حلب مع مناطق شمال شرقي سوريا في الرقة والحسكة".

وأشارت المصادر إلى أنّ إنشاء القاعدة "يشكل تحولاً مهماً لفرض الاستقرار في أهم المناطق الاستراتيجية المتنازع عليها، ونزع فتيل التفجير عبر إبطال ذرائع وحجج تركيا لاحتلالها".

ولفتت الصحيفة إلى أن الدلائل المهمة لإنشاء قاعدة عين العرب على طول الحدود السورية المشتركة للمنطقة مع تركيا، والبالغة 96.6 كيلو متر من أصل 909 آلاف كيلو متر إجمالي طول الحدود السورية التركية، أي بمقدار 10.6 بالمئة من طول الحدود.

وذكرت مصادر مراقبة لصحيفة "الوطن"، أنه من دون موافقة "قسد" ما كان يمكن إقامة هذه القاعدة العسكرية، لتهدئة الوضع الميداني بالمنطقة ولوقف التصعيد العسكري من جيش الاحتلال التركي بانتزاع ذريعة تسلل عناصر إلى الداخل التركي أو قصف مناطق فيه.

و"تطلب" أنقرة من دمشق من خلال عمليات التفاوض لإعادة العلاقات لطبيعتها بين البلدين، نشر الجيش العربي السوري على طول حدود البلدين التي يسيطر الجيش التركي على جزء منها، وتمتد "قسد" على حدود مناطق أخرى شرق الفرات.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved