صحيفة: قلق إسرائيلي من عملية حفر جارية لشبكة أنفاق إيرانية في سوريا

31.08.2024 | 17:12

نقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن مسؤول عسكري إسرائيلي، تحذيره من عملية حفر جارية لشبكة أنفاق إيرانية، تنطلق من مطار دمشق الدولي وتؤدي إلى مواقع تخزين وإخفاء مختلفة في سوريا، بهدف الالتفاف على عمليات القصف التي تشنّها إسرائيل.

وأضافت المصادر، "أن شبكة الأنفاق التي يتم بناؤها، ستسمح ل "حزب الله" اللبناني، بالإفلات من الضربات الإسرائيلية، وستُسرع تعاظم قوته".

وتابعت المصادر، "قريباً ستتمكن هذه الشحنات من النزول إلى تحت الأرض فور إنزالها من الطائرات، وتختفي عن العين الإسرائيلية الفاحصة".

كما أشارت الصحيفة إلى أنّ "إيران و"حزب الله" يستخدمان مؤخراً مسار "تهريب" المخدرات"، الذي يقع أحد مراكزه في مثلث الحدود بين الأردن وسوريا وإسرائيل، لغرض تهريب السلاح والوسائل القتالية.

وحذّرت أوساط أمنية في تل أبيب، من مخطط إيراني يجري إعداده بشكل حثيث بهدف "اجتياح" إسرائيل، وإمطارها بحزام ناري من جميع الجبهات، من قطاع غزة حتى الضفة الغربية، ومن لبنان وسوريا حتى العراق واليمن، منتقدة رئيس الوزراء "بنيامين نتياهو"، لأنه "لا يفعل شيئاً لمواجهة ذلك، سوى إلقاء الخطابات".

وبالسياق، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بأنّ هناك 180 هجوماً منسوباً إلى إسرائيل على سوريا منذ تشرين الأول الماضي، في حين تجنبت إسرائيل الاعتراف علناً بهجماتها على سوريا للحد من التداعيات.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ إسرائيل ستحتاج لاتخاذ قرار في حال كانت ستوسع عملياتها العسكرية في سوريا.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved