صفاء سلطان تكشف تفاصيل مرضها .. وهذه النجمة لا أعطيها دور البطولة

03.04.2022 | 22:03

قالت الفنانة السورية صفاء سلطان إن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تفوقها جمالاً باعتبارها أيقونة الجمال وامرأة بكل المقاييس، فهي تخلق عالماً خاصاً بها، وتفاصيل لا يستطيع أحد تقليدها، كما أنها من الشخصيات الأنثوية ذات الطابع الخاص المميز دون حدود معينة.

وكشفت سلطان خلال استضافتها في برنامج ”المزح نصو جد“ على قناة ”الآن“ مع الإعلامي اللبناني هشام حداد تفاصيل إصابتها بمرض وراثي يدعى فقر الدم المنجلي، ونفت أي معرفة مسبقة لها ولذويها عن طبيعة المرض، ليتبين بأن والدها مصاب بهذا المرض دون أن يعلم ظناً منه أن النوبات المتكررة التي تلازمه هي بمثابة مغص كلوي أو حصى في الكلى، كما أن هذا المرض كان من أحد أسباب تعرض سلطان مؤخراً لجلطة في القدم واحتشاء بعضلة القلب.  

ووصل الأمر بحسب سلطان لاحتمالية بتر قدمها لولا تدخل أحد الأطباء وأنقذها في الوقت المناسب، مشيرة إلى أن نوبة المرض تمكنت منها إثر حزن عميق بسبب غدر أحد الأصدقاء المقربين منها متجاهلاً صداقة عشرين عاماً.

وروت سلطان حادثة توقف قلبها عن النبض لمدة عشر ثوان، عقب ولادتها بابنتها الوحيدة ”أملي“ في أحد مستشفيات الولايات المتحدة ، إذ إن عودتها مجدداً للحياة دفعتها لتسمية ابنتها بهذا الاسم، وقد أصبح عمر ابنتها 22 عاماً لكنها.

وأوضحت سلطان أنها ابنة لرجل أردني من أصول فلسطينية تحديداً من مدينة جنين، وأم سورية الجنسية، كما أنها تتمتع بالجنسيتين السورية والأردنية، متمنية زيارة القدس مع كافة أفراد عائلتها، كما أعلنت عن اقتراب موعد صدور أغنية فلسطينية لها، من إنتاجها مهداة للشعب الفلسطيني تحمل طابع الفلكلور الشعبي الفلسطيني.  

كما أكدت الفنانة صفاء سلطان أنها إنسانة عفوية، تكره التكلف وتتجنب التحضير المسبق لما ستقول خلال لقاءاتها التلفزيونية، إذ تتمنى أن تقابل جمهورها بحقيقتها دائماً.

ولدى اجابتها عن سؤال حول اختيارها لممثلة تؤدي دور البطولة في شركة إنتاجها الخاصة بها اختارت الفنانة سلافة معمار لكنها اختارت الممثلة نسرين طافش عن فئة الممثلة التي من المستحيل أن تعطيها دور بطولة، مبررة ذلك بأن طافش لديها مقدرة مادية على إنتاج عمل بمفردها برغم حبها واحترامها الكبير لها.  

وأعطت سلطان خلال اللقاء الميدالية الذهبية للمخرجة السورية رشا شربتجي والفضية للمخرج جود سعيد، أما البرونزية فكانت من نصيب المخرج باسل الخطيب.

ونفت ما تناقله رواد التواصل الاجتماعي من تصريحات لها عن تشجيع الزواج المبكر، موضحة أن الفتاة إذا بلغت التاسعة عشرة من عمرها وليس لديها ميول علمية، أو رغبة في تحقيق الذات فمن الأفضل أن تتزوج وتكون مسؤولة عن أسرة.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved