ضحايا بانفجار لغم أرضي بريف الحسكة وقذائف على دمشق

ضحايا بانفجار لغم أرضي بريف الحسكة وقذائف على ركن الدين بدمشق

05.12.2015 | 13:57

سقط ضحايا، يوم السبت، جراء انفجار لغم أرضي في ريف الحسكة، وسقوط متجدد لقذائف هاون على أحياء ركن الدين والصالحية والقصاع وباب توما بدمشق.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في قيادة الشرطة بمحافظة الحسكة قوله أن "شخصا قتل وأصيب أخر بجروح، جراء انفجار لغم في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي".

وكان يوم الأربعاء الماضي شهد ايضا انفجار لغمين أرضيين في ريف الحسكة ادت الى مقتل شخص واصابة آخرين بشظايا، بحسب (سانا).

كما تتعرض مدينة الحسكة، ومناطق بريفها يسيطر عليها مقاتلون أكراد، لانفجار سيارات مفخخة بالإضافة لسقوط قذائف ما تسبب بمقتل وجرح العشرات, بالتزامن مع الاشتباكات المستمرة بين الجيش النظامي ومقاتلين أكراد من جهة, وتنظيم "داعش" من جهة أخرى.

من جانب آخر، أفادت عدة مصادر في معلومات متطابقة، عبر صفحاتها على مواقع  التواصل الاجتماعي عن وقوع عدة إصابات جراء سقوط قذائف هاون في محيط مستوصف التقوى بمنطقة ركن الدين، بالاضافة لسقوط قذائف على أحياء باب توما والقصاع والصالحية.

بدورها كرت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء، نقلا عن مصدر فى الشرطة، قوله أن "6 جرحى سقطوا جراء سقوط قذائف هاون على أحياء ركن الدين والقصاع باب توما والصالحية".

وذلك عقب يومين من استهداف مجمع الشيخ أحمد كفتارو (مجمع أبو النور) في حي ركن الدين ما تسبب باصابة 14 شخصا بجروح.

ويشار إلى ان العاصمة دمشق تتعرض لاستهداف بقذائف الهاون بشكل شبه يومي يقول النظام أن مصدرها مدينة دوما الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة, وتسجل بهذا فذائف الهاون ارتفاعا مضطردا في عددها، بعد أن تراجع استخدامها من قبل فصائل معارضة في قصف مواقع للقوات النظامية داخل دمشق خلال الأشهر الماضية.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved