ضحايا بتفجير عبوة استهدف سيارة للشرطة بولاية شرناق التركية

تركيا

30.05.2016 | 22:17

سقط قتلى وجرحى, مساء يوم الاثنين, بانفجار عبوة استهدف سيارة للشرطة في مدينة سيلوبي التابعة لمحافظة شرناق جنوب شرق تركيا .

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية, عن مصادر أمنية لم تسمها  قولها ان"عبوة ناسفة يدوية الصنع انفجرت في الشارع عند مرور سيارة شرطة بقربها، ما تسبب في مصرع 4 مدنيين، واصابة 19 اخرين بينهم 5 من عناصر الشرطة".

وتم نقل الجرحى إلى المستشفى، فيما بدأت قوات الأمن التركية عملية أمنية من أجل القبض على منفذي التفجير.

وبدأت قوات الأمن التركية عملية بحث وتفتيش من أجل القبض على منفذي العملية الإرهابية، في وقت لم تعلن أي جهة لحد الآن مسؤوليتها عن الحادث.

ويأتي ذلك عقب تفجير عبوة ناسفة منذ أيام في منطقة مالتبه، في مدينة اسطنبول التركية، حيث وضعت العبوة أسفل أحد الجسور على الطريق السريع باتجاه أنقرة مما أدى لإصابة 4 أشخاص, وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

وشهدت تركيا مطلع الشهر الجاري احداثا داميا حيث سقط 3 قتلى و45 مصاباً بينهم 12 شرطي، في تفجير استهدف سيارة شرطة في حي بغلار بمدينة ديار بكر، فضلاً عن مقتل شرطيان وإصابة آخر، في محاولة تفكيك عبوة ناسفة مزروعة في أحد شوارع ولاية وان.

 وتعرضت عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة للعديد من الإنفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved