ضحايا بقذائف على العمارة وباب توما والعدوي والبرامكة بدمشق والموكامبو بحلب

ضحايا بقذائف على العمارة وباب توما والعدوي والبرامكة بدمشق والموكامبو بحلب

29.11.2015 | 12:58

سقط ضحايا, يوم الأحد, جراء سقوط قذائف على أحياء العمارة وباب توما والعدوي وكلية الهندسة المعمارية بالبرامكة بدمشق وحي الموكامبو بحلب, كما سقطت قذائف على مدينة الصنمين بدرعا.


وافادت وكالة الانباء (سانا), نقلا عن مصدر في قيادة الشرطة أن "4 أشخاص جروا جراء سقوط قذيفة على حي العمارة بالإضافة لأضرار مادية بسيارتين, كما أصيب رجل وامرأة بجروح بليغة بسقوط قذيفة على حي العدوي, بينما أصيب رجل بقذيفة سقطت على باب توما".


وأضاف المصدر أن "طالبتين أصيبتا بسقوط قذيفة على مبنى كلية الهندسة المعمارية بالإضافة لأضرار مادية بالمبنى", موضحاً أن أضرار مادية نجمت عن سقوط قذائف على حي ركن الدين ومنطقة العباسيين والزبلطاني بدمشق.


وكانت معلومات متطابقة من مصادر عدة أفادت, في وقت سابق يوم الأحد, عن سقوط قذائف بمحيط السفارة الروسية بالمزرعة, وأحياء ركن الدين وابو رمانة والعدوي، ومنطقة الجمارك وشارع الملك فيصل وساحة العباسيين في دمشق.


وفي حلب, أشارت (سانا) إلى "مقتل شخص وجرح 11 آخرين بسقوط قذائف على حي الموكامبو بحلب".


من جهة أخرى قالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" إن قذائف هاون سقطت على احياء في مدينة الصنمين بريف درعا وتسبب بحدوث أضرار مادية.
وسبق أن سقط قتيل وعدة جرحى, يوم السبت, جراء سقوط قذيفة هاون في باب توما بدمشق, كما استهدفت قذائف حي الميدان بحلب, دون أنباء عن خسائر بشرية.


وتشهد مناطق عدة من البلاد سقوط قذائف تختلف نوعيتها بين الهاون والصاروخية, حيث يكثر استخدام النوع الأول في دمشق, بينما النوع الثاني يستخدم بكثافة في حلب حيث يطلق بواسطة "مدفع جهنم" والمقذوف عبارة عن اسطوانة غاز محشوة بالمتفجرات, في وقت تصيب بعض القذائف مدارس وجامعات, ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى كما حصل في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية (الهمك) منذ 10 أيام.
سيريانيوز
 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved