ضحايا بقذائف على مشفى تشرين وعش الورور بريف دمشق وانفجار عبوة ناسفة بريف السويداء

06.11.2016 | 15:24

 سقط  ضحايا , يوم الاحد, جراء سقوط قذائف على مشفى تشرين العسكري في منطقة برزة وحي عش الورور  بريف دمشق ,  تزامناً مع انفجار عبوة ناسفة بريف السويداء, ماادى الى سقوط جريحين.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري  قوله ان "التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة دوما بالغوطة الشرقية استهدفت مشفى تشرين العسكري بقذيفتين صاروخيتين ما تسبب بارتقاء قتيل وإصابة 12 شخصا".

وفي سياق متصل, اشارت مصادرمؤيدة الى ان اصابات سقطوا جراء سقوط قذائف على عش الورور بريف دمشق.

وجاء ذلك بعد يوم من سقوط قذائف على اوتستراد حرستا بريف دمشق, دون ورود انباء عن سقوط ضحايا.

وكان ضحايا سقطوا, يوم الأربعاء,  جراء سقوط قذائف على مخيم الوافدين ومنطقة عش الورور في ريف دمشق.

 وتعرضت عدة مناطق في دمشق وريفها الخاضعة تحت سيطرة النظام, في وقت سابق من الشهر الجاري, لسقوط قذائف, اسفرت عن سقوط ضحايا و حدوث اضرار مادية.

وفي حلب, ذكرت وكالة سانا ان "قتيلين سقطا واصيب  7 أشخاص بجروح  جراء سقوط قذائف على احياء الحمدانية وحلب الجديدة والاشرفية بمدينة حلب".

وكانت قذائف صاروخية   سقطت امس على حي صلاح الدين  بمدينة حلب. .

وتتعرض عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام لسقوط قذائف هاون وصاروخية, في حين تشهد المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة لغارات مكثفة من الطيران الحربي, بمساندة الطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

من جهة اخرى, نقلت سانا عن مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء ان " عبوة ناسفة زرعت على الطريق الواصل بين قريتي داما وعريقة بمنطقة اللجاة فانفجرت عند مرور سيارة يستقلها شخصان ما أدى إلى انقلابها  وإصابتهما بجروح نقلا على اثرها إلى مشفى السويداء الوطني”.

 وشهدت عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام في دمشق في السنوات الماضية سلسلة تفجيرات اسفرت عن قتلى وجرحى, الا ان وتيرتها خفت في الفترة الماضية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved