طائرة بلا طيار سورية تحلق فوق الجولان المحتل.. وإسرائيل تعترضها بصاروخي باتريوت

18.07.2016 | 01:32

أعلن الجيش الإسرائيلي, يوم الاحد, انه "اطلق صاروخين دفاعيين من نوع باتريوت باتجاه طائرة بدون طيار حلقت فوق مرتفعات الجولان المحتل", وذلك بعد مقتل وجرح جنود اسرائيليين صباح اليوم في الجولان.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له, إن "صاروخي باتريوت دفاعيين أطلقا باتجاه الطائرة التي تسللت إلى المجال الجوي الإسرائيلي في وسط مرتفعات الجولان, وعادت الطائرة إلى سوريا", فيما لم ترد تقارير بشأن سقوط قتلى أو جرحى.
وياتي هذا الامر بعد مقتل جندي اسرائيلي واصابة 3 اخرين، جراء انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزتهم اثناء تواجدهم بإحدى الدوريات العسكرية، في منطقة مجدل شمس بالجولان المحتل.

 

وكانت مصادر معارضة قالت ان الجيش النظامي نفذ ضربة جوية نادرة على قرية الشجرة الواقعة بالقرب من الحدود الأردنية, والمتاخمة أيضا للحدود الإسرائيلية تحت سيطرة كتائب شهداء اليرموك المرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية داعش.
 

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.
 

يذكر ان إسرائيل احتلت الجولان خلال حرب 1967، ثم أعلنت ضمه عام 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، وقام العديد من المسؤولين الإسرائيليين بزيارة مواقع في الجولان المحتل منذ بدء الأحداث في سوريا.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved