عاشق حمير بريطاني يستعين بالتكنولوجيا لترجمة نهيقها

دعوة لاستخدام التكنولوجيا في فهم لغة الحمير

29.07.2016 | 09:56

دعا أحد المهتمين بالحمير في العاصمة البريطانية لندن الناس إلى استخدام التكنولوجيا لفهم  لغتها وحركاتها منها أنها  "ترفع إحدى أرجلها لإبداء شعورها".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مارك إنيسون صاحب مشروع (ريل دونكيز) بمنطقة ديوزبري في غرب يوركشير الذي يدرس الحيوانات منذ أكثر من 20 عاماً، قوله أنها "كائنات مفعمة بالمشاعر".

 

وأضاف إنيسون عن حماره كارل البالغ من العمر 12 عاماً وهو ضمن 17 حماراً يملكها "نرصد الحركات ونرصد التعبيرات", مضيفاً أن الحمار مثله مثل الكلب "يرفع إحدى أرجله لإبداء شعوره".

 

وتابع  إنيسون "نعمل عن قرب بالغ منها ونرصد حركاتها وخلجاتها وما يدور بخلدها".

 

ونشر إنيسون على صفحته على الإنترنت صورة يقبِّل فيها حماراً وكتب تحتها "كما ترون.. أحب حميري جدا ولا شيء في العالم يمكن أن يغنيني عنها".

 

وانضمت مجموعة (مرلين إيفنتس) للترفيه إلى (ريل دونكيز) في تقديم خدمة تجول "من نوع مختلف" بالحمير في منطقة (جوبيلي جاردنز) في لندن حيث تسمح تكنولوجيا جديدة للأطفال بسماع أصوات الحيوانات مترجمة في جمل كاملة باللغة الإنجليزية وحصلت بعض حمير إنيسون على جوائز مثل جائزة "حمار الشاطئ".

 

وأشارت المتحدثة باسم (مرلين إيفنتس)  تشلوي كوتشمان إلى أن تكنولوجيا الترجمة تعتمد على تحليل أصوات وترددات كل نهيق بحيث يمكن ترجمته إلى عبارة تعكس أحاسيس الحمار.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved