عرنوس يبحث مع وزير الخارجية الهندي العلاقات الاقتصادية بين البلدين

13.07.2023 | 16:01

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مع وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية ف.موراليدهاران، اليوم الخميس، ملف العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها وفتح آفاق جديدة أمامها.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء، أكد عرنوس رغبة الحكومة السورية في تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري ولاسيما مقايضة السلع والمواد مع الجانب الهندي، وتعزيز دور قطاع الأعمال في البلدين لخدمة المصلحة المشتركة، وإقامة شراكات في المجالات العلمية والتقنية والتكنولوجية وصناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة المنح الدراسية للطلاب السوريين.

وأشار إلى أهمية مركز التميز السوري الهندي ودوره في تنمية مهارات المهندسين والفنيين السوريين، وضرورة افتتاح فروع له في أكثر من محافظة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية تعزيز عمل اللجنة الحكومية العليا واللجان الوزارية المشتركة، وضرورة مشاركة الشركات الهندية في مرحلة إعادة الإعمار في سوريا بمختلف المجالات لما تتمتع به هذه الشركات من خبرة.

بدوره، نقل وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية تحيات رئيس الوزراء الهندي إلى المهندس عرنوس، وأكد عمق العلاقات الثنائية وضرورة تعزيزها وتطويرها في المجالات الاقتصادية والمصرفية والعلمية والتقنية والحوكمة والدفع الرقمي والبنى التحتية والتدريب والبرمجيات بما يساهم في تطوير مهارات الشباب السوري.

وأشار الوزير إلى ضرورة تضافر الجهود لحل الصعوبات التي تعترض التعاون، وأعرب عن سعادته لانتصار سوريا على "الإرهاب"، مؤكدا على استعداد بلاده للمساهمة في إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية والمجتمعية، وتقديم كل أنواع الدعم للشعب السوري. 

والتقى الوزير الهندي سابقاً الرئيس بشار الأسد إلى جانب نظيره السوري فيصل المقداد خلال زيارته دمشق اليوم الخميس.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved