عشاق الملاكم الراحل محمد علي كلاي على موعد مع مقتنياته في مزاد علني

الملاكم الراحل محمد علي كلاي

21.08.2016 | 08:01

أعلنت صالة "هيريتدج" للمزادات التي مقرها مدينة دالاس الأميركية عن طرح تذكارات خاصة بالملاكم العالمي الراحل محمد علي للبيع في مزاد اعتبارا من شهر أيلول المقبل.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن إدارة الصالة  قولها ان "من بين الأغراض المعروضة سكون حزام بطولة مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل الذي حصل عليه عام 1974 ورسالة بخط يده عن اعتناقه للإسلام في أكبر عملية بيع لتذكارات الملاكم العالمي منذ وفاته في يونيو حزيران".

 

وأضافت  صالة هيريتدج أن  المزاد سيضم السروال الذي ارتداه علي في فوزه على جورج فوريمان في زائير عام 1974. وسيضم أيضا المزاد الذي سيقام في العاشر من أيلول 79 قطعة من بينها القفازان اللذان ارتداهما سوني ليستون عندما خسر لقبه أمام علي في 1964.

 

وتوقعت إدارة الصالة أن "تباع رسالة علي عام 1964 لمجلة لايف والتي تحدث فيها عن اعتناقه للإسلام وتغيير اسمه الذي كان يحمله منذ ميلاده كاسيو كلاي بأكثر من 100 ألف دولار".

 

ولفتت إدارة الصالة إلى أن من المتوقع أن يباع سروال علي بمبلغ 150 ألف دولار كما قُدر ثمن بيع قفازي ليستون بنحو 100 ألف دولار,معظم الأشياء التي ستُعرض في المزاد جاءت من هواة جمع تذكارات وليس من أسرة علي التي تمتلك عددا من التذكارات المهمة.

 

ويذكر أن الملاكم محمد علي كلاي توفي 4 حزيران عن 74 عاما بعد صراع طويل مع مرض الشلل الرعاش.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved