عشرات القتلى جراء غارات للتحالف العربي استهدفت سجناً غرب اليمن

30.10.2016 | 13:23

سقط عشرات القتلى من الحوثيين, ليلة السبت, جراء غارات جوية شنها طيران التحالف العربي, بقيادة السعودية, استهدفت سجناً غرب اليمن.

ونقلت وكالات انباء عن مسؤولين يمنيين قولهم ان " طائرات حربية للتحالف العربي قصفت سجنا في منطقة الزيدية بمحافظة الحديدة غربي اليمن, مما أدى إلى مقتل 45 شخصا من بينهم سجناء".

من جهته,  قال مصدر عسكري قريب من الحوثيين لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) ان "ضربتين جويتين دمرتا مبنى إدارة أمن مديرية الزيدية شمال ,والذي يضم سجنا فيه أكثر من 40 سجينا هم من المعارضين للحوثيين وحلفائهم".

واشار المصدر الى ان "عددا من الحوثيين الذين كانوا موجودين داخل المبنى قتلوا أيضا".

وتزامن ذلك مع   رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي   خطة للسلام التي عرضها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لإنهاء الصراع, وقال إن الخطة لن تؤدي إلا إلى" المزيد من الحرب والدمار".

وجاءت الحادثة بعد ساعات من  احباط هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة بالقرب من البنك المركزي في عدن، حيث تم  اطلاق النار عليها، فانفجرت قبل أن تصل إلى هدفها.

وكان 140 شخصا، معظمهم من المدنيين، قتلوا في غارات استهدفت مراسم جنازة في صنعاء مطلع شهر  تشرين الأول الجاري,  الامر الذي اثار ادانات دولية, فيما ألقى التحالف باللوم على "معلومات خاطئة" تسببت في قصف الموقع.

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية حملة غارات جوية منذ آذار 2015 , لدعم هادي والتصدي للحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved