عشرات القتلى والجرحى بقذائف على احياء بحلب وقصف جوي على مدينة ادلب

صورة لمكان القذائف التي سقطت على حي السليمانية بحلب

05.06.2016 | 18:55

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الاحد, جراء سقوط قذائف صاروخية على أحياء السليمانية وسيف الدولة والإذاعة بمدينة حلب وقصف جوي طال مدينة ادلب.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "شخصا قتل واصيب 22 اخرين بجروح جراء قذائف صاروخية على أحياء السليمانية وسيف الدولة والإذاعة بمدينة حلب".

من جهتها, ذكرت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان أكثر من 10 قذيفة صاروخية سقت على حي السليمانية ماادى الى احتراق  المؤسسة الإستهلاكية , قبل ان يقوم  رجال الإطفاء بإخماد الحريق ".

 وجاء ذلك بعد ساعات من  قصف جوي متجدد طال حيي القاطرجي وكرم الجبل بالاضافة لأحياء متفرقة أخرى من مدينة حلب، حسب مصادر معارضة وصفت ما حدث بـ"المجزرة".

وكانت قذيفة صاروخية سقت, يوم السبت, على حي الحمدانية في مدينة حلب, مما ادى الى مقتل 5 اشخاص واصابة 47 اخرين بجروح.

وفي ادلب, أشارت مصادر معارضة الى ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء قصف طال المدينة, متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن حدوث ذلك.

وتعرضت عدة مواقع في مدينة ادلب منذ ايام لقصف جوي, مااوقع عشرات القتلى والجرحى, كما استهدفت عدة مشافي, ماادى الى خروجها عن الخدمة, حيث اتهمت المعارضة الطيران الروسي والنظامي باستهداف عدة أحياء في المدينة, فيما اعلن "الائتلاف" المعارض المدينة منكوبة.

وتشهد عدة مناطق بسوريا لا سيما حلب وريفها مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني, وسط تراجع واضح للهدنة المعلنة أواخر شباط الماضي, ومخاوف من انهيارها بالكامل, مع تبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved