عشرات القتلى والجرحى بقصف على أريحا بريف ادلب ... وأنباء عن استهداف مشفى التوليد

صورة أرشيفية لقصف استهدف مدينة أريحا في ريف ادلب

13.05.2016 | 16:14

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الجمعة, بقصف على مدينة أريحا في ريف إدلب وصفته مصادر معارضة بـ "المجزرة"، قبل ان تتحدث عن استهداف ما يعتقد انه الطيران الروسي مستشفى التوليد في المدينة.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في أريحا نتيجة غارات الطيران النظامي مدعومة بسلاح الجو الروسي. واصفة ما حدث بـ "المجزرة".

وأشارت بعض المصادر إلى أن القصف استهدف مشفى التوليد في المدينة.

وكانت منظمة "اطباء بلا حدود", أعلنت, في وقت سابق, عن مقتل 7 أشخص وفقدان 8 من موظفيها جراء قصف جوي استهدف مشفى تدعمه جنوب مدينة معرة النعمان في ريف ادلب, حيث اتهمت المعارضة الطيران الروسي بالمسؤولية عن ذلك, فيما حملت السلطات السورية طيران التحالف الدولي المسؤولية, في وقت دان الاتحاد الاوربي هذه الحادثة.

وتتعرض مناطق مختلفة بريف ادلب للعديد من الهجمات موقعة قتلى وجرحى, وذلك بعد سيطرة فصائل معارضة على معظم المحافظة. وكان سقط عشرات القتلى والجرحى, مؤخرا, جراء قصف جوي على مدينة بنش.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved