علاجات منزلية مدهشة للتخلص من انتفاخ تحت العين

09.08.2016 | 20:24

هناك العديد من العوامل التي تسبب الانتفاخ تحت العين الى جانب قلة النوم، اذ عادة تكون احدى علامات الارهاق او مشاكل في الجهاز التنفسي، وايضا استهلاك الكافيين بكثرة او الاجهاد من المسببات الرئيسية له، ولعلاج هذه الانتفاخات ينصح موقع Health Digezt اتباع هذه الوصفات المنزلية الفعالة.

 

وضع منشفة رطبة على العين

ينصح بوضع منشفة رطبة في الثلاجة ليلا، وعند الاستيقاظ من النوم وضعها على الجبين والعينين وتركها لمده 5 دقائق، يساعد هذا العلاج على تهدئة الانتفاخ.

 

Image result for Amazing Home Remedy For Treating Eye Bags

 

وضع اكياس الشاي على العين

لا ترمي اكياس الشاي بعد استعمالها، احتفظ بها في الثلاجة، واستعملها في الوقت الذي تشاء وذلك بوضعها على العين وانت مستلق وتركها لمدة 20 دقيقة، بعدها غسل العين بالماء بشكل جيد، يساعد هذا العلاج على تخفيف الانتفاخ وايضا تخفيف الهالات السوداء حول العين.

 

 

وضع شرائح الخيار

عند الانتهاء من علاج الشاي، يمكن وضع شريحة خيار فوق كل عين لمدة 10 دقائق، اذ يحتوي الخيار على الكثير من الماء الذي يساعد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة.

 

 

تدليك العين بنبات الالو فيرا (الصبار)

ينصح باخد ورقة من اوراق نبتة الصبار وقسمها الى نصفين، واستخدام الهلام الموجود فيها لتدليك المنطقة حول العين، اذ يحتوي الهلام على مواد لها خصائص مفيدة لتغذية البشرة.

 

Image result for aloe vera Eye Bags

 

تدليك العين بزيت جوز الهند

ينصح بمزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللوز وتدليك المنطقة حول العين بالمزيج بلطف، وتركها لمدة 20 دقيقة، بعدها تغسل المنطقة بالماء الدافئ، يساعد هذا المزيج على ازالة انتفاخ العين بشكل فعال.

 

Image result for Amazing Home Remedy For Treating Eye Bags

 

بالاضافة الى هذه العلاجات، ينصح بالراحة 7-8 ساعات باليوم، بالاضافة الى اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضار وممارسة الرياضة، والابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون والدخان، والتقليل من شرب الكافيين، بالاضافة الى شرب كمية كافية من المياه تقدر بليترين على الاقل يوميا، وذلك للتخلص من الانتفاخات حول العين وايضا لصحة الجسم كاملا.

 

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved