على الرغم من وجودها في منازلنا .ما هي المادة التي تفيد الجلد ولا نستعملها؟

15.07.2016 | 19:02

تعتبر القهوة واحدة من المشروبات الاكثر شعبية في جميع انحاء العالم يشربها الناس بشكل يومي، لكن ما نقوم به بشكل خاطئ هو التخلص من رواسب القهوة التي تبقى في الجزء السفلي من الفنجان لاعتباره غير ذي فائدة، الا ان له استخدامات فريدة.

 

       Image result for coffee uses abrasive

 

وبحسب مجلة Natural Healing، فان رواسب القهوة في الفنجان، يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من الاشياء، كل ما علينا القيام به هو وضع الرواسب (تلف القهوة)، على ورق الزبدة الخاص بالطبخ وتركها لتجف، بعدها يمكنك استخدامها فيما يلي:

 

علاج للسيلوليت

تحتوي معظم منتجات علاج السيلوليت على مادة الكافيين، لذلك يمكن استخدام القهوة التي تحوي نسبة عالية من الكافيين لنفس الغرض، كل ما يجب القيام به هو خلط القليل من الزيت مع رواسب القهوة لاعداد الكريم الخاص لمعالجة السيلوليت، فهو على عكس الكريمات الموجودة في الاسواق، رخيص ومصنوع من مواد طبيعية موجودة في المنزل وفعال.

 

       

 

مادة كاشطة

تستعمل رواسب القهوة كمنظف خال من المواد الكيميائية، للاواني المنزلية وايضا لجميع انواع الاسطح، فهو منظف طبيعي وارخص من مواد التنظيف الموجودة في الاسواق.

 

ازالة صدأ الشواء

يساعد رواسب البن المطحون في التخلص من بقائا وصدأ الشواء اللزج ذو الرائحة الكريهة، واعادة مكان الشواء لامعا، وذلك عن طريق وضع بعض القهوة على الاسفنجة وفرك مكان الشواء بشكل جيد ثم غسله بالماء الدافئ.

 

الصابون

اثبت القهوة على امتلاكها تاثيرا مقشرا للجلد وجعله اكثر تماسكا، لذلك بالامكان استخدام رواسب القهوة كبديل للصابون.

 

              

 

مغذي للشعر

تحوي رواسب القهوة الكثير من المواد المغذية، التي تساعد على تنشيط الشعر وتغذيته ما يساعد على جعله متألقا واكثر لمعانا، الا انها تستخدم فقط للشعر الداكن.

 

ضد الانتفاخات اسفل العين

لا تساعدك القهوة على الاستيقاظ فقط، بل ايضا تساعد في التخلص من انتفاخ اسفل العيون، وذلك بمزج القليل من رواسب القهوة مع زيت الزيتون ووضعه اسفل العين، سيزيل الانتفاخ وايضا يخفي اثار التعب.

اما اذا كنت من الذين يستخدمون الة صنع القهوة، فبامكانك استعمال اكياس القهوة مباشرة ووضعها اسفل العين، اذ لها نفس الفائدة واسهل للاستعمال لانها تاخذ شكل العين.

 

              Image result for coffee uses under eye

 

رائحة الثلاجة

يمكن وضع كوب يحوي على القهوة في الثلاجة، اذ تساعد على التخلص من روائح الموجودةفي الثلاجة، والناتجة عن الاطعمة التي تخزن فيها، وذلك عن طريق امتصاصها.

 

تستعمل كسماد

يمكن استخدام رواسب القهوة كسماد طبيعي للنباتات المنزلية، لانها غنية بالمواد المغذية مثل البوتاسيوم والفوسفور والنيتروجين وهي المواد التي تحتاجها النباتات للنمو.

 

          Image result for coffee uses

 

ابعاد القطط

اذا كانت القطط الضالة تزعجك بدخولها المنزل، بامكانك توزيع القهوة في ارجاء البيت، فان ذلك يساعد على خلق حاجز غير مرئي يمنع القطط من اجتيازه وبالتالي ابعادها عنك.

 

ابعاد الحلزونات

لا تستسيغ الحلزونات رائحة القهوة، لذلك فان توزيع القليل من القهوة على التربة يساعد على ابعاد الحلزون من النباتات التي زرعتها بشكل طبيعي دون استخدام مواد كيميائية.

 

ابعاد الدبابير

بدلا من وضع القهوة على الارض، ضع القهوة في اوعية خاصة لاشعال النار ومن ثم اشعالها، اذ تساعد الابخرة الصاعدة منها على طرد الدبابير لانهم يكرهون رائحة القهوة.

 

        Related image

 

القضاء على البراغيث

اذا كان حيوانك الاليف يعاني من البراغيث، ما عليك الا تدليك فرائه برواسب القهوة الرطبة فان هذه الطريقة تساعد في القضاء على البراغيث.

 

ابعاد النمل

تساعد القهوة في ابعاد النمل، لانها لا تحتمل رائحته وايضا تشوشها وتجعلها غير قادرة على العثور على طريقها.

            
 

سيريانيوز

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved