على خلفية اختيال السفير الروسي بأنقرة...ايران تغلق سفارتها وقنصلياتها في تركيا

20.12.2016 | 12:27

أغلقت السفارة الإيرانية في العاصمة التركية أنقرة أبوابها, يوم الثلاثاء, كما أغلقت قنصلياتها في المدن التركية الرئيسية بعد ساعات على مقتل السفير الروسي في تركيا.

وقالت السفارة الإيرانية, في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي, إنها أغلقت أبوابها الثلاثاء في أنقرة, كما قررت إغلاق قنصلياتها في مدن اسطنبول وطرابزون وأرضروم، داعية الراغبين في مراجعتها إلى عدم التوجه نحو تلك القنصليات، وذلك دون تقديم المزيد من المعلومات حول أسباب القرار ودوافعه.

وكانت السفارة الإيرانية قد أدانت في بيان صادر عنها الاثنين حادثة اغتيال كارلوف، واصفة إياه بأنه "عمل إجرامي ولا إنساني" مضيفة أن الهجوم "يبيّن أن الإرهابيين المنتمين إلى المجموعات التكفيرية والمتطرفة يعملون في سياق أهدافها وسيناريوهاتها المناهضة للإنسانية ولا تلتزم بأي من المعايير والقوانين الدولية وتخطط لزعزعة الأمن وصنع الأزمات".

جاء ذلك على خلفية اعلان السلطات الروسية عن وفاة سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم شنه عليه مسلح في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك".

وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة خلال تلك الفعالية، وتمكنت قوات الأمن لاحقا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث. 

وأكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم، مولود ميرت ألطنطاش، عنصر من القوة الخاصة في شرطة العاصمة التركية، من مواليد 1994.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved