على طاولة الحكومة.. نقص المشتقات النفطية.. ودراسة بإعفاء مواد أساسية مستوردة من الرسوم

29.11.2022 | 19:12

بحث مجلس الوزراء الثلاثاء واقع توريدات المشتقات النفطية والنقص الحاصل فيها، كما بحث مشروع صك تشريعي بإعفاء عدد من المواد الأساسية المستوردة من الرسوم الإضافية لمدة سنة منها القمح.
وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها أن المجلس ناقش  في جلسته الأسبوعية  آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات في المحافظات والكميات المتوافرة حيث تم التأكيد على العدالة في التوزيع".
 واضاف البيان انه "تم بحث واقع توريدات المشتقات النفطية والنقص الحاصل فيها، والإجراءات الحكومية المقترحة لضمان استمرار توزيع المازوت الزراعي ومازوت التدفئة، إضافة إلى عمل القطاعات الأساسية كالأفران والمشافي ومختلف الخدمات العامة الأساسية، بالتوازي مع ترشيد استخدام المشتقات النفطية والطاقة في المؤسسات والجهات العامة".
وفي سياق اخر، بحث المجلس  مشروع صك تشريعي بإعفاء عدد من المواد الأساسية المستوردة من الرسوم الإضافية لمدة سنة وهي (القمح، السكر الخام، الخميرة الجافة، الزيت النباتي الخام، بذور فول الصويا).
ومن جهة أخرى، ناقش المجلس مشروع صك تشريعي بتعديل المرسوم 310 لعام 2020 المتضمن ربط الحوافز والمكافآت بالإنتاج العلمي والبحثي وقد تصل الحوافز حسب نشاط عضو الهيئة التعليمة إلى نسبة 300% لعضو الهيئة التدريسية و200% لعضو الهيئة الفنية و100% للمعيد.
سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved