عون يصل موسكو للقاء بوتين... وملف النزوح السوري يتصدر المباحثات

25.03.2019 | 19:18

وصل الرئيس اللبناني ميشال عون إلى موسكو، في زيارة رسمية تستمر يومين، يلتقي خلالها الجانب الروسي، لبحث عدة ملفات تتركز حول مسألة النازحين السوريين بلبنان.

وذكرت وسائل اعلام أن عون وصل إلى موسكو، على رأس وفد رفيع، في زيارة جاءت تلبية لدعوة رسمية من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وكان في استقبال عون في مطار فنوكوفو، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، ومدير مراسم الدولة في وزارة الخارجية، إيغير باغداشوف، والسفير الروسي في لبنان، ألكسندر زاسبيكين.

ويلتقي عون خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الروس بالإضافة لنظيره فلاديمير بوتين غداً الثلاثاء، لبحث مسائل عديدة لاسيما ملف النازحين السوريين.

كما سيبحث عون مع الجانب الروسي، بحسب تقارير إعلامية، العلاقات بين البلدين وتطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط .

وكان عون شد، منذ أيام، على عودة السوريين للمناطق الامنة بسوريا ، مشيراً الى ان اكثر من 172 الف سوري عادوا من لبنان الى وطنهم.

 ويصر مسؤولون لبنانيون على حل ازمة النزوح السوري، في وقت اطلقت روسيا العام الماضي، مبادرة تتضمن عودة اللاجئين من دول الجوار السوري، المتمثلة في لبنان والأردن وتركيا، إلى سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشتكي لبنان مراراً من تبعات اقتصادية كبيرة جراء أزمة النزوح السوري، حيث يستضيف أكثر من مليون نازح ، الا ان العدد تناقص منذ فترة بعد مغادرة دفعات من اللاجئين السوريين الى بلادهم  ضمن نظام "العودة الطواعية" ، بالتنسيق بين السلطات اللبنانية والنظام السوري.

يشار الى ان مؤتمر بروكسل الذي عقد في وقت سابق من الشهر الجاري، أسفر عن التزامات دولية أعلنت عنها الدول المانحة بقيمة 7 مليارات دولار للنازحين السوريين والدول المضيفة لهم خلال العام الجاري 2019.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved