عون يقبل استقالة الحريري ويكلف حكومته بتسيير الامور

30.10.2019 | 16:47

قبل الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاربعاء استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري وكلفه بتسيير الامور لحين تشكيل حكومة جديدة.

وقالت المديرية العام لرئاسة الجمهورية في بيان لها على حسابها على توتير انه "عطفا على أحكام البند 1 من المادة 69 من الدستور المتعلقة بالحالات التي تعتبر فيها الحكومة مستقيلة، وبعد استقالة رئيسها سعد الحريري، أعرب فخامته عن شكره لدولة الرئيس والوزراء وطلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال ريثما تشكل حكومة جديدة".

المديرية العامة لرئاسة الجمهورية: عطفاً على أحكام البند 1 من المادة 69 من الدستور المتعلقة بالحالات التي تعتبر فيها الحكومة مُستقيلة، وبعد إستقالة رئيسها سعد الحريري، أعرب فخامته عن شكره لدولة الرئيس والوزراء وطلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال ريثما تُشَكَّل حكومة جديدة

— Lebanese Presidency (@LBpresidency) October 30, 2019

واعلن الحريري، الثلاثاء، استقالته من منصب رئاسة الحكومة في لبنان، وذلك بعد 13 يوماَ من المظاهرات الاحتجاجية المنددة بالفساد والمطالبة برحيل الطبقة السياسية.

وأدت الاحتجاجات المتواصلة في لبنان إلى شل حركة البلاد، حيث لاتزال البنوك مقفلة، ماحدا بالمصرف المركزي اللبناني الى المطالبة بـ"حل سياسي"، لتفادي "الانهيار الاقتصادي في المستقبل".

وسعت الحكومة إلى احتواء الأزمة من خلال طرح حزمة إصلاحات ، الا أنها قوبلت برفض شعبي، وسط إصرار المحتجين على المطالبة باستقالة الحكومة وإسقاط النظام .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved