غولدريتش يلتقي المسلط وجاموس في تركيا لبحث الملف السوري

04.11.2022 | 18:43

التقى نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش برئيس "هيئة التفاوض السورية" بدر جاموس، وأعاد تأكيد دعم واشنطن لاستئناف عمل اللجنة الدستورية لدفع حل سياسي للأزمة، مؤكدا أن "الحل الوحيد للنزاع السوري هو التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254".

وفي سياق متصل، قالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر تويتر أن غولدريتش التقى ‏أيضا مع رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" السورية سالم المسلط.

وأضافت الوزارة أن نائب مساعد وزير الخارجية غولدريتش أكد "التزام الولايات المتحدة بعملية سياسية بقيادة سوريا وتيسرها الأمم المتحدة وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254"، وشدّد على "الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني".

ومن جهته، قال المسلط عبر تغريدة على تويتر: "بحثنا مع المبعوث الأمريكي إيثان غولدريتش ضرورة تفعيل ملف المحاسبة الدولية لمجرمي النظام وأهمية دور الولايات المتحدة في دعم وتسريع الانتقال السياسي في سوريا وفق القرارات الدولية".

وتابع رئيس "الائتلاف" أنه بحث مع المبعوث "أهمية إيجاد ضغط دولي حقيقي لإطلاق سراح المعتقلين من سجون النظام السوري والتعاون الدولي من أجل تخليص سوريا من الإرهاب والميليشيات الطائفية وعصابات المخدرات التي يقودها النظام السوري لإغراق المنطقة بها، وطرد إيران وروسيا من بلادنا".

وكان رئيس "الحكومة السورية المؤقتة" عبد الرحمن مصطفى، قد أجرى لقاءً مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا إيثان غولتيريش، وناقشا خلاله آخر التطورات في الشمال السوري، منذ يومين.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved