فصائل معارضة تسقط مروحية في ريف حماه... وتضارب الانباء حول هويتها

مصدر الصورة "روسيا اليوم"

02.09.2016 | 22:17

أسقطت فصائل معارضة مروحية في ريف حماه, يوم الجمعة, وسط تضارب للأنباء حول هوية المروحية ففي حين قال مصدر لروسيا اليوم ان المروحية تتبع للجيش النظامي, قالت مصادر معارضة ان المروحية روسية.

 

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الروسية عن مصادر قولها, بسقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش النظامي ومقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات من قبل مسلحين في ريف حماة بمنطقة رحبة خطاب.

بالمقابل, قالت جماعة "جيش العزة" التي تحارب تحت لواء "الجيش السوري الحر" في بيان لها إنه تم "تدمير طائرة مروحية روسية" قرب قرية رحبة خطاب على بعد نحو خمسة كيلومترات شمال غربي مشارف مدينة حماة التي يسيطر عليها النظام.

ونشر جيش العزة مقطع فيديو على الانترنت يظهر طائرة هليكوبتر وهي تنفجر ويتصاعد دخان أسود كثيف بعد سقوطها. كما أظهر مقاتلين وهم يطلقون صاروخ تاو.

 وذكر نشطاء, في صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, أن هناك معلومات متضاربة بخصوص عدد أفراد طاقم المروحية ومصيرهم، مشيرين إلى أن المروحية كانت تحلق على ارتفاع منخفض وكانت على وشك الهبوط حين أصابها الصاروخ، لتتصاعد ألسنة اللهب والدخان بعد إصابتها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، مطلع شهر آب الماضي، عن إسقاط مروحية روسية من طراز مي-8 كان على متنها 5 عسكريين روس في ريف إدلب، تلاه تاكيد الكرملين مقتل جميع العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة.

وسبق لمقاتلين معارضين أن أعلنوا إسقاط عدة طائرات حربية ومروحية خلال النزاع الدائر في البلاد، كما أرجعت مصادر رسمية سقوط عدة طائرات عسكرية لأعطال فنية.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved