فواتير الكهرباء لبعض المعامل تصل إلى 2 مليار ليرة شهرياً

28.03.2024 | 18:59

أفاد خازن غرفة صناعة حلب، "مجد ششمان"، أن فواتير الكهرباء تضاعفت 50 مرة خلال عامين، وسوف نخرج من منظومة التصدير.

وقال "ششمان" لبرنامج المختار الذي يبث عبر إذاعة "المدينة إف إم" وتلفزيون الخبر، إن "تسعيرة الكهرباء ارتفعت الشهر الماضي على الصناعيين حوالي 100%، الأمر الذي جعل أصوات الصناعيين تعلو لكون ارتفاع التسعيرة جعلهم خارج المنافسة وغير قادرين على الاستمرار بالإنتاج، وقريبين من الإغلاق الكامل، خصوصاً الصناعات النسيجية".

وأشار إلى أنه "هناك نيّة لرفع الدعم عن الكهرباء، وما نطلبه أن يكون تدريجي وعادل أكثر، ومساواتنا بفواتير الكهرباء للصناعيين بالدول المجاورة، وإلّا خرجنا من منظومة التصدير بشكلٍ كامل لعدم قدرتنا على المنافسة نظراً لتجاوزنا السعر العالمي".

وتابع خازن غرفة صناعة حلب أن "فواتير الكهرباء لبعض المعامل وصلت إلى 2 مليار ليرة شهرياً، ما يعني تضاعف تسعيرة الفواتير حوالي 50 مرة عمّا كانت عليه قبل عامين بذات كمية الاستهلاك، والكهرباء للصناعيين لا تخضع لنظام الشرائح".

وسبق أن أكّد صناعيون أن ما يجري يُنذر بنتائج كارثية على الصناعة الوطنية، ومن شأنه أن يؤدّي إلى توقف منشآت كثيرة عن العمل والإنتاج، مطالبين الحكومة بإعادة دراسة أسعار الطاقة الكهربائية وتخفيضها بصورة عاجلة لدعم العملية الإنتاجية والتصديرية.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved