فوز إيرلندا الشمالية يتسبب بوفاة أحد المشجعين

فعاليات كأس الأمم الأوروبية 2016

18.06.2016 | 09:28

"من الفرح ما قتل" عبارة تنطبق على مشجع لفريق أيرلندا الشمالية إثر أزمة قلبية أصابته نتيجة الفرح بفوز فريقه على أوكرانيا في فرنسا خلال فعاليات كأس الأمم الأوروبية 2016.

وذكرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية أن روبرت ريني، البالغ من العمر 62 عامًا أصيب بنوبة قلبية خلال مشاهدة فريقه يفوز على أوكرانيا، بعد أن هتف مُشجعاً فريقه الذي اختتم المباراة بالفوز بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جرت في استاد ليون، ظهيرة الخميس  الماضي.

 

وقالت عائلة ريني إنه توفي وهو يقوم بأفضل ما يحب، مضيفة أن والدنا روبرت ريني، الذي يُعرف لدى الجميع باسم آرشي، توفي مع الأسف في فرنسا خلال تشجيعه منتخب أيرلندا الشمالية في كأس الأمم الأوروبية، مُحاطاً بأصدقائه وعائلته.

 

وتابعت العائلة أنه لا شك أن هذه الخسارة تؤلمنا، ونحن شاكرون لمشاعر الجميع وصلواتهم، ونُقدر الخصوصية في هذا الوقت الحساس.

 

وتفاعل مُشجعو الفريق بشكل ملحوظ مع الحادث؛ فلم يحمل المُشجعون الأعلام والقمصان والأوشحة في الاستاد بمدينة ليون تكريماً لريني.

 

ومن جهته, قال باتريك نيلسون، الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الأيرلندي إن "مُشجعاً وافته المنية بينما يُشاهد المباراة، وهذا يضع أي نتيجة تُسفر عنها المباراة في نصابها الصحيح".

 

وأفاد نايغل جودارد، مدير دائرة الشرطة في أيرلندا الشمالية "نشعر بالحزن لما لحق بثاني عائلة من فقدان مأساوي لأحد أحبائهم هذا الأسبوع، نحن نتفهم أن الرجل في الستينات من عمره وقد توفي خلال المباراة وتولت خدمات الطوارئ في استاد ليون نقله".

 

ويأتي ذلك عقب مصرع أحد مُشجعي الفريق، البالغ من العمر 24 عاماً، ويُدعى دارين رودجرز، من مقاطعة أنتريم، إثر موته على الشاطئ بمدينة نيس.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved