فوز ثمين لكوريا الجنوبية وايران والاردن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026

ايران

16.10.2024 | 11:16

أحرزت كوريا الجنوبية هدفين قرب النهاية لتنفرد بصدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بفوزها 3-2 على ضيفها العراق ، كما فاز المنتخب الإيراني على نظيره القطري 4-1، على استاد راشد في دبي .

ووضع أوه سي هون أصحاب الأرض في المقدمة بالدقيقة 41 عندما تابع تمريرة عرضية ليهز الشباك من مدى قريب.

وأدرك الهداف أيمن حسين التعادل للعراق بهدف رائع من ركلة خلفية بعد ست دقائق من نهاية الاستراحة عندما تابع تمريرة عرضية من زميله أمجد عطوان ليستدير بظهره ويهز الشباك.

وفي الدقيقة 74 أحرز أوه هيون-جيو هدف التقدم لأصحاب الأرض عندما تلقى تمريرة للخلف داخل منطقة الجزاء ليرسل تسديدة أرضية من مدى قريب استقرت في شباك جلال حسين حارس العراق.

وبعدها بتسع دقائق جعل لي جاي-سونغ النتيجة 3-1 لكوريا الجنوبية بضربة رأس إثر تمريرة عرضية، لكن إبراهيم بايش قلص الفارق للضيوف بضربة رأس أيضا إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانفردت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن العراق صاحب المركز الثاني الذي كان يتقاسم معها الصدارة قبل المباراة.

وعلى استاد راشد في دبي، سجل أهداف إيران كل من سيردار أزمون “هدفين” ومحمد محبي “هدفين” في الدقائق  42 و 48 و66 و98، بينما أحرز المعز علي هدف قطر في الدقيقة 17.

وارتفع رصيد إيران بهذا الفوز إلى 10 نقاط استعادت بها قمة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن أوزبكستان، بينما تجمد رصيد قطر عند 4 نقاط.

جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور في الشوط الأول وإن كانت الأفضلية للمنتخب القطري الذي بدأ ضاغطا على منافسه وأهدر أكثر من فرصة حتى ترجم سيطرته إلى هدف مستحق عبر المعز علي بعد 17 دقيقة فقط.

وحاول المنتخب الايراني بعد الهدف القطري ونظم العديد من الهجمات التي لم تشكل خطورة كبيرة ولكنه نجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب الإيراني بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر عبر أزمون الذي استغل ارتطام مشعل برشم حارس قطر مع مدافعه لوكاس مينديز وأودع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

وسيطر المنتخب القطري على مجريات الأمور بعد هدف إيران وضغط بشدة على مرمى منافسه لكن دون جدوى، في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق الإيراني على الهجمات المرتدة والتي سجل من إحداها الهدف الثالث.

وواصل منتخب قطر اندفاعه في الهجوم بعد الهدف الثالث لإيران لكن دون جدوى، بينما شكلت الهجمات المرتدة للمنتخب الإيراني خطورة كبيرة على مرمى قطر، قبل أن يضيف الفريق الإيراني الهدف الرابع في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وحقق المنتخب الأردني فوزا كبيرا على نظيره العماني بنتيجة 4-0 في المباراة التي جرت اليوم  الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في إطار لقاءات الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتقدم النشامى إلى وصافة المجموعة الثانية برصيد7 نقاط مشاركة مع العراق لكن بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد عمان عند 3 نقاط في المركز الرابع.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved