في اتصال هاتفي.. بوتين واردوغان يتفقان على ايصال المساعدات الانسانية الى حلب

26.08.2016 | 17:33

أتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي يوم الجمعة، على تسريع جهود ايصال مساعدات إنسانية إلى مدينة حلب.

وأوضح الكرملين، في بيان له، إن "بوتين واردوغان أشارا خلال الاتصال إلى أهمية بذل جهود مشتركة لمكافحة الإرهاب، واتفقا على مواصلة التواصل فيما بينهما حول الأجندة الثنائية والدولية".

من جانبها، أفادت وكالة "الأناضول" التركية، استنادا إلى مصدر في إدارة الرئيس أردوغان، بأن الطرفين اتفقا خلال الاتصال على إيصال مساعدات إنسانية إلى حلب.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا أوضح يوم الخميس، إن روسيا وافقت على هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة، لكن الأمم المتحدة تنتظر ضمانات من أطراف أخرى على الأرض، الأمر الذي لاقى تأييداً امريكيا، حيث أعلنت كذلك ترحيبها بالجهود الروسية في ذلك.

وتابعت الاناضول أن أردوغان أطلع نظيره الروسي على سير تنفيذ العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، مشددا على أهمية محاربة "داعش" وتنظيمات إرهابية أخرى بشكل مشترك. 

وبدأ الجيش التركي, الاربعاء, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على المدينة بالكامل، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، انتهت بانسحاب الأخيرة منها.

كما اتفق الرئيسان، على إجراء لقاء ثنائي على هامش قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها بمدينة هانغتشو، في 4-5 أيلول من العام الجاري.



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved