في جلسة لمجلس الأمن... الأمم المتحدة بخصوص الجولان: نتمسك بسيادة سوريا

27.03.2019 | 22:44

أكدت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، ان موقفها بشأن قضية الجولان، يستند الى القرارات الدولية، مبدية تمسكها بـ"سيادة" سوريا.

وقالت  وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو، خلال جلسة لمجلس الامن، ان الموقف الأممي بشأن الجولان يستند إلى "قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضافت ان الأمم المتحدة ستواصل عملها انطلاقا من "الاحترام التام لوحدة أراضي سورية وسيادتها".

وأردفت "علينا أن نتجنب سوء الفهم والأعمال التي تتسبب في التصعيد".

و جددت السلطات السورية، في وقت سابق الأربعاء، موقفها المندد والرافض لاعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان المحتل، مطالبة الأمم المتحدة بـ"موقف علني واضح"، يحذر من "مخاطر" هذا الاعتراف.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع مساء الاثنين الماضي، بحضور نتنياهو خلال زيارة لواشنطن، على مرسوم رئاسي  يعترف بـ "سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة

ويأتي ذلك في وقت تعتزم إسرائيل مضاعفة عدد مستوطني هضبة الجولان 3 مرات في السنوات القادمة لاحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.

وأثار الاعتراف الأمريكي ردود أفعال دولية منددة ومستنكرة، حيث أكدت العديد من الدول ان الجولان "أرض عربية سورية محتلة" وضمها لإسرائيل "باطل"، والقرار الأمريكي "سيزيد التوتر في المنطقة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واحتلت إسرائيل حوالي 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان عام 1967، وأقر الكنيست في 1981 قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي لم يعترف بالخطوة، بينما لا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved